ميسي فتح الطريق للنجوم.. 6 لاعبين اقتربوا من الانتقال للدوري الأمريكي

السبت 06 يناير 2024 | 10:00 مساءً
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو
كتب : مكاريوس كرم

أسفرت تقارير صحفية إسبانية، عن انتقال عدة نجوم الي الدوري الاميركي ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وأكدت صحيفة “آس” الإسبانية، أن أندية الدوري الأمريكي تسعى لإبرام العديد من الصفقات القوية خلال الميركاتو الشتوي الحالي، وبدأت بالفعل بضم هوجو لوريس إلى لوس أنجلوس، وقبله لويس سواريز إلى إنتر ميامي.

ونشرت الصحيفة الإسبانية، أسماء 6 نجوم مرشحين للانضمام إلى الدوري الأمريكي في الشتاء الحالي، وهم كل من ديفيد دي خيا وباولو ديبالا وجيسي لينجارد ودييجو كوستا وإنزو بيريز وأرتورو فيدال.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل من دي خيا ولينجارد قريبان بشكل كبير جدا من الانتقال إلى الدوري الأمريكي، خاصة وأنهما بلا أندية في الوقت الحالي وكلاهما يفضلان اللعب في أمريكا بالفعل على الرغم من وصول عروض من دوريات عديدة لضمهما ولكنهما رفضها.

بينما كوستا فهو لديه بالفعل عرض من أحد أندية الدوري الأمريكي لضمه في الشتاء خاصة وأنه لاعب حر في الوقت الحالي، والأمر ذاته بالنسبة إلى فيدال الذي تعافى من الإصابة في الركبة التي كان يعاني منها منذ فترة ويريد تكرار تجربة زملائه في برشلونة ليونيل ميسي وسواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس، حسب ما قالته الصحيفة.

وإنزو بيريز أيضا موقفه مثل كوستا بالرغم من تقدمه في العمر ولكنه لاعب جودته عالية ولديه عروض بالفعل من الدوري الأمريكي ويفكر جديا في قبولها، أما باولو ديبالا نجم فريق روما بالرغم من أن قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الذئاب التي تبلغ 12 مليون يورو، تعتبر كبيرة بالنسبة لفرق أمريكا ولكن هناك رغبة كبيرة لضمه بالفعل.

متى تنطلق مسابقة الدوري الأمريكي؟

ومن المقرر أن ينطلق الموسم الجديد من مسابقة الدوري الأمريكي الممتاز في شهر فبراير عام 2024 المقبل، حيث سيلعب إنتر ميامي ضد ريال سولت ليك، يوم 21 فبراير في أولى مبارياته بالدوري.