بسبب الضرائب.. هيندرسون يرغب في العودة للدوري الإنجليزي مجدداً

السبت 06 يناير 2024 | 09:39 مساءً
كتب : مكاريوس كرم

كشفت تقارير صحفية، أن جوردان هندرسون قائد فريق الاتفاق السعودي، ولاعب ليفربول السابق يريد العودة للعب في الدوري الإنجليزي مجدداً.

وكان هندرسون قد انتقل إلى الاتفاق في الميركاتو الصيفي قادمًا من ليفربول الإنجليزي، مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

وقدرت تقارير صحفية قيمة راتب هندرسون السنوي مع الاتفاق، بحوالي 700 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ما سبب عودة هيندرسون للدوري الإنجليزي ؟

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هندرسون يتطلع للعودة للدوري الإنجليزي الممتاز في خطوة مفاجئة ستكلفه ملايين الجنيهات الاسترلينية من الضرائب وقيمة الراتب.

وأضافت الصحيفة أن هندرسون يعاني فيما يتعلق بالتكيف والاستقرار منذ إتمام انتقاله للاتفاق، وسيفكر بجدية في أي عروض يتلقاها ناديه خلال هذا الشهر من أجل الرحيل.

وأردف التقرير أن مشاكل هندرسون تفاقمت بسبب “المستوى الضعيف” للاتفاق، الذي جعل ستيفن جيرارد مدرب الفريق يتعرض لضغوط من مجلس إدارة النادي، بعد فترة سيئة شهدت فشل الفريق في الفوز في 8 مباريات متتالية.

وتابعت الصحيفة أن هندرسون البالغ من العمر 33 عامًا، عانى من الحرارة والرطوبة وظروف اللعب الخاصة بالمباريات، ما يشمل الحضور الضعيف نسبيًا لجمهور فريقه.

وذكرت “ديلي ميل” أن الإساءات التي تلقاها اللاعب بسبب انتقاله للسعودية وخاصة من مجتمع المثليين، كان لها أثرها أيضًا في رغبة هندرسون الحالية في الرحيل، ليخبر زملائه في الفريق بأنه يدرس خياراته قبل أخذ إجازة قصيرة خلال العطلة الشتوية.

ووصل استياء اللاعب بحسب الصحيفة، إلى حد أنه فكر في خفض جزء كبير من راتبه إذا تلقى عرضًا مغريًا من الدوري الإنجليزي، لكنه ومع ذلك سيكون ملزمًا على دفع فاتورة ضريبية تبلغ حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني، لعدم التزامه بمدة عقده، الأمر الذي كان إلزاميًا لتفادي الضرائب.

اقرأ أيضا