برلمانية: طرح أسباب الأزمة أمام المواطن أمر مهم لزيادة وعيه خلال المرحلة المقبلة

الاربعاء 03 يناير 2024 | 08:06 مساءً
النائبة مرثا محروس
النائبة مرثا محروس
كتب : أحمد السيد

اعتبرت مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الزيادة المستمرة في الأسعار مع دخول 2024، نتيجة إرث التحديات التي مرت على مصر عام 2023، ولكن ذلك لا يعني أبدا استمرار النتائج الصعبة على المواطنين.

وأكدت محروس، في لقاء لها  مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الشفافية التي تبديها الحكومة أمام المواطن أمر مهم جدا رغم وجود التحديات والصعوبات، لكي يشعر الشعب المصري بالطمأنينة نتيجة وجود الشفافية، مضيفة أن طرح أسباب الأزمة أمام المواطن أمر مهم لزيادة وعيه في المسيرة المقبلة خلال العام الجاري، مع ضرورة توافر حلول مختلفة باعتبار أن الوضع الحالي غير طبيعي.

ونوهت  عضو مجلس النواب بأنه إذا استعانت الحكومة بـ 4 خطوات يمكن أن يتم تخطي الأزمة، مؤكدة ضرورة توافر المكاشفة من جانب الحكومة وعدم استخدام التبريرات لرفع الأسعار، مع الاستعانة بالخبراء، لا سيما أن الدولة المصرية تملك خبراء اقتصاديين مميزين لكي يعملون بالتوازي مع استراتيجية الدولة.

وشددت على ضرورة توافر الرقابة، على أساس أن الخلل في الرقابة سمح لبعض التجار رفع الأسعار، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة توافر مناخ تشريعي يسمح لجذب الاستثمارات الأجنبية وتوفير بيئة حماية لها. 

اقرأ أيضا