الملك لا يتوقف.. صلاح يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا بعد تسجيله هدفًا في أرسنال

السبت 23 ديسمبر 2023 | 09:16 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : مكاريوس كرم

نجح الملك المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، في تحقيق العديد من الأرقام القياسية بعد هدفه في شباك آرسنال، التي تجمعها، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/24.

ويلتقي الفريقان حاليًا على ملعب «أنفيلد» معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة البريميرليج، وتُشير النتيجة للتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بعد نهاية الشوط الأول من مباراة ليفربول ضد آرسنال .

مباراة ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي 

تقدم جابرييل ماجاليش لأرسنال بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، مستغلًا الكرة العرضية الرائعة التي نفذها مارتن أوديجارد، ليودعها المدافع البرازيلي برأسه من فوق مواطنه أليسون بيكر، وعادل محمد صلاح النتيجة في الدقيقة 29، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغة رائعة لدفاع المدفعجية، بعد التمريرة البينية الرائعة التي لعبها ترينت ألكسندر أرنولد من مناطق الريدز الدفاعية.

محمد صلاح يواصل تحقيق الأرقام القياسية مع ليفربول 

واصل النجم المصري محمد صلاح توهجه في ملاعب البريميرليج كعادته، وأحرز هدفًا رائعًا في شباك الجانرز ليُنقذ فريقه من الخروج بنتيجة 1-0 للضيوف.

وأصبح المصري محمد صلاح، ثالث الهدافين التاريخيين لمواجهات ليفربول ضد آرسنال، برصيد 10 أهداف، متخطيًا الفرنسي تيري هنري، ويأتي في الوصافة البرازيلي روبرتو فيرمينو برصيد 11 هدفًا، بينما يتربع على عرش الصدارة روبي فاولر، أسطورة ليفربول برصيد 12 هدفًا.

وحقق مو صلاح كأول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 10 أهداف أو أكثر في شباك كل من: (مانشستر سيتي- آرسنال- مانشستر يونايتد).

ووصل صلاح لـ121 مساهمة تهديفية مع ليفربول خلال 120 مباراة على ملعب «آنفيلد»، بواقع 88 هدفًا و33 تمريرة حاسمة، متخطيًا ستيفن جيرارد صاحب الـ 120 مساهمة تهديفية.