فيفا: الأهلي عقب الفوز على أوراوا يعادل رقم برشلونة في المونديال

الجمعة 22 ديسمبر 2023 | 08:16 مساءً
الفيفا
الفيفا
كتب : مكاريوس كرم

 نجح فريق الأهلى المصري، بالحصول علي الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة فى تاريخه، عقب الفوز علي حساب أوراوا ريد دياموندز اليابانى برباعيه مقابل هدفين.

وحقق بطل أفريقيا فوزاً مثيراً على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في السعودية.

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن الأهلي حقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة في تاريخه، وبهذا يعادل برشلونة (3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية) كثاني أكثر فريق حصولاً على الميداليات بعد ريال مدريد (5 ميداليات ذهبية).

نجح فريق الأهلى في حصد الميدالية البرونزية الرابعة فى كأس العالم للأندية، فى النسخة الأخيرة بالنظام الحالى للبطولة، قبل النظام الجديد المقرر انطلاقه فى 2025 بالولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا.

وسبق للمارد الأحمر الفوز بالميدالية البرونزية ثلاث مرات أعوام 2006 و2020 و2021.

سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول وشيو كويزومي لاعب أوراوا بالخطأ في مرمى فريقه خلال الدقائق 19 و25 و62 والثامنة من الوقت بدل الضائع، فيما سجل ثنائية أوراوا جوزيه كانتي وإلكسندر شولز في الدقيقتين 43 و54.