60 يومًا داخل القلعة البيضاء.. 4 وعود زائفة لمجلس الزمالك

الاربعاء 20 ديسمبر 2023 | 03:34 مساءً
مجلس إدارة الزمالك
مجلس إدارة الزمالك
كتب : بلدنا اليوم

ستون يومًا مروا على انتخاب مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، ولفترة تمتد إلى 4 سنوات مُقبلة، ولم يفي المجلس الأبيض بوعوده تجاه جماهير ناديهم وأعضاء الجمعية العمومية.

انتخبت الجمعية العمومية في 20 أكتوبر الماضي، مجلس إدارة جديد يتكون من: حسين لبيب رئيسًا، وهشام نصر نائبًا، وحسام المندوه أمينًا للصندوق، وبعضوية فوق السن مكونة من، أحمد سليمان وهاني شكري وهاني بيرزي وحسين السيد وعمرو أدهم ومحمد طارق، فيما جاء في العضوية تحت السن كلا من، نيرة الأحمر وأحمد خالد ورامي نصوحي.

قدم أعضاء المجلس الأبيض الكثير من الوعود الانتخابية، خلال فترة الدعاية الانتخابية قبل موعد الجمعية العمومية، سواء على الصعيد الرياضي أو الاجتماعي، والتي لم يفي بها المجلس بعد 60 يومًا مروا على انتخابهم.

تسرد «بلدنا اليوم» في التقرير التالي، أبرز وعود المجلس الأبيض قبل انتخابه والتي تتعلق بالشق الرياضي وفريق الكرة، والتي لم تنفذ على أرض الواقع حتى هذه اللحظة.

إنهاء أزمة القيد

خرج، حسين لبيب رئيس الزمالك قبل موعد انتخابه، بتصريحات نارية يؤكد خلالها حل أزمة إيقاف القيد التي يعاني منها النادي فور توليه رئاسة القلعة البيضاء مباشرة.

وصرح لبيب في إحدى البرامج التليفزيونية، ردًا على سؤال مُضيفه، هل ستحل أزمة القيد داخل الزمالك حال نجاحك ؟، ليرد قائلا، «فورًا ستحل الأزمة في الوقت الذي أتولى فيه رئاسة القلعة البيضاء».

وتعرض الزمالك لعقوبة إدارية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بإيقاف القيد لحين سداد غرامة نادي سبورتنج لشبونة في قضيته ضد شيكابالا قائد الفريق، والتي تقدر بمليون ونصف المليون دولار.

التجديد لـ أحمد فتوح

وعد أعضاء المجلس بصفة عامة، وأحمد سليمان عضو المجلس والمشرف العام على فريق الكرة بصفة خاصة، بحل أزمة تجديد أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

وكان المجلس السابق فشل في التوصل لاتفاق مع أحمد فتوح لتجديد عقده، في الوقت الذي انتشرت فيه تقارير رحيله للغريم التقليدي الأهلي.

ودخل فتوح في أزمة مع المجلس الحالي، بعدما فرض شروطه المالية لتجديد عقده مع القلعة البيضاء، ثم مغادرة معسكر فريقه ليلة مباراة زد بدوري NILE، دون الحصول على إذن الجهاز الفني، ليقرر المجلس الأبيض إيقافه شهر واحد وخصم 25% من قيمة عقده وعرضه للبيع يناير المُقبل.

حل أزمة المستحقات المالية

تبادل أعضاء المجلس الأبيض التصريحات الإعلامية، قبل انتخابهم بقدرتهم على حل أزمة المستحقات المالية للفرق الرياضية بالنادي فور تسلمهم المهمة.

عانى الزمالك من أزمة مالية كبرى خلال الفترة الأخيرة، والتي تسببت في عدم حصول الفرق الرياضية من كرة القدم واليد والسلة والطائرة على مستحقاتهم المالية منذ الموسم الماضي.

ولم تحصل الفرق الرياضية بالقلعة البيضاء على كافة مستحقاتها المالية عن الموسم الماضي حتى الآن وخاصة فرق كرة القدم، بسبب ارتفاع القيمة المالية التي يحصل عليها اللاعبين.

وجمد المجلس الأبيض مفاوضاته مع لاعبيه لتجديد عقودهم والتي تنتهي بنهاية الموسم الجاري، لاسيما وأن ذلك يشترط حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية المتأخرة أولا، ما لم ينجح المجلس في تحقيقه حتى هذه اللحظة.

عدم التعاقد مع مدير فني أجنبي

أعلن مجلس إدارة الزمالك في وقت سابق، توجيه الشكر للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني السابق لفريق الكرة، بسبب تراجع نتائجه مع الفريق، مع تعيين معتمد جمال كمدير فني مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

ورغم إعلان المجلس الأبيض قراره بشأن معتمد جمال في الخامس من نوفمبر الماضي، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم يعلن المجلس الأبيض عن توصله لأي اتفاق مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق.

وشهدت الأيام الأخيرة، تلويحا باستمرار معتمد جمال كمدير فني للفريق حتى نهاية الموسم، من خلال تصريحات مسئولي القلعة البيضاء في وسائل الإعلام المختلفة، والتي جاءت بعد توقيعه عقدًا مع النادي قبل مواجهة ساجرادا في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية. 

اقرأ أيضا