"يحتاج لمعجزة".. الوداد المغربي يبدأ في الحسابات بعد الخسارة للتأهل بأفريقيا

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 10:32 مساءً
الوداد المغربي حامل لقب 2022
الوداد المغربي حامل لقب 2022
كتب : مكاريوس كرم

تلقى فريق الوداد البيضاوي المغربي، هزيمة مدوية أمام سيمبا، بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 4 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

أحداث مباراة سيمبا والوداد البيضاوي

افتتح التسجيل لصالح سيمبا إيسومبا أونانا في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول، قبل أن يأتي سريعا في الدقيقة 38، ويضيف الثاني وآخر أهداف اللقاء.

وكان فريق الوداد قد انهزم في مباراتي الجولتين الأولى والثانية على التوالي أمام جوانينغ جالاكسي البوتسواني 0-1 وأسيك ميموزا الإيفواري بالنتيجة ذاتها، قبل أن ينعش آماله في التأهل بفوز ثمين على فريق سيمبا في الجولة الماضية (1-0).

وعقب هذه الهزيمة، حافظ أسيك ميموزا على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10، متبوعا بسيمبا بخمس نقاط وجوانينغ غالاكسي برصيد 4 نقاط، فيما تذيل الوداد البيضاوي ترتيب المجموعة بـ3 نقاط.

حسابات تأهل الوداد المغربي بعد الخسارة ضد سيمبا في دوري أبطال إفريقيا

بات مصير فريق الوداد الرياضي البيضاوي، في بلوغ دور ربع نهائي مسابقة عصبة أبطال إفريقيا، رهينا بنتائج خصومه في المجموعة الثانية.

رجّة الوداد في تنزانيا، عقدت من وضعية الفريق ورشت الملح على جرح “الأحمر”، في ظل جدل واسع بين جماهيره، حول مسببات هذا الفشل والدوافع التي جعلت وصيف بطل النسخة الماضية يظهر بهذا “الوجه الشاحب” تحت قيادة المدرب فوزي البنزرتي.

فرضية التأهل تقتضي من الوداد الرياضي الفوز في المبارتين المتبقيتين ليصبح رصيده هو 9 نقاط ،على ألا يفوز سيمبا التانزاني في مبارتيه المتبقيتين وحتى لو فاز عليه أن يفوز في مباراة واحدة فقط ليصل رصيده إلى 8 نقاط.

حسابيا أسيك ميموزا ضمن التأهل رسميا وهو الذي جمع 10 نقاط من أربع جولات، بين أن مصير الوداد ليس بيده، بل هو رهين نتائج خصومه في قادم الجولات.

جدير بالذكر أن الوداد الرياضي سيواجه جوانينج جلاكسي خارج الديار في 23 فبراير 2024، بينما يستضيف أسيك ميموزا بالمغرب في فاتح مارس من العام الجديد.