غرفة المنشآت السياحية تعقد جمعيتها العمومية العادية نهاية الشهر الجاري

الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 | 03:49 مساءً
عادل المصري
عادل المصري
كتب : رحمة رأفت

بمناسبة عقد الجمعية العمومية العادية من قبل غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، قام أحمد الناظر، المدير التنفيذي لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بدعوة جميع أعضاء الجمعية العمومية للغرفة للحضور، حيث يبدأ الحضور من الساعة الحادية عشر صباح يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر ديسمبر الجاري.

أكد أحمد الناظر، سيتم تأجيل الإجتماع إلى الساعة الثانية عشر ظهراً في اليوم ذاته، وذلك في حالة عدم إكتمال عدد القانوني للاجتماع.

ويتم الإنعقاد برئاسة عادل المصري، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، وذلك بمطعم هابي دولفين العائم في القاهرة، ويعتبر  هذا الإنعقاد حدث هام يجتمع في أعضاء الغرفة لمناقشة واتخاذ القرارات المهمة بشأن الغرفة وأعضائها.

وقال الناظر، أنه سيتم مناقشة عدة تقارير وموضوعات في جدول أعمال الجمعية، بما فيها، تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وتقرير لجنة تسيير أعمال الغرفة عن العام المالي 2022 - 2023، وإعتماد المزانية العمومية وحساب الختامي للغرفة عن السنة المالية 2022 - 2023، وأيضاً الموافقة على الموزنة التقديرية للعام المالي 2023 - 2024.

وأصدر الناظر، شروطًا خاصة بحضور الجمعية العمومية، وهى كالآتي: قبل موعد إنعقاد الجمعية العمومية للغرفة يتم سداد جميع الإشتراكات المستحقة، كما يمكن  السداد في هذة الفترة وحتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر ديسمبر الجاري، وتنطبق هذه الشروط فقط على الأعضاء السارية تراخيص منشآتهم والصادرة من وزارة السياحة والآثار.

ووفقاً للمادة 18 من القانون رقم 27 لعالم 2023، فإن يوجد حق التصويت لممثل المنشأة في الجمعية العمومية لدى الغرفة، كما يمكن للمسؤل عن المنشأة التصويت، ولكن بتوكيل مخصص من الممثل القانوني وموثق بالشهر العقاري، وأنه لا يمكن لأحد الإنابة عنه في التصويت، وإبلاغ وزارة السايحة والغرفة بضرورة وجود ممثل واحد للمنشأه.

والجدير بالذكر أنه يجب أن تقتصر مناقشات الجمعية العمومية العادية والغير عادية على الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، وأنه لا يجوز للأعضاء طرح أو مناقشة موضوعات غير مدرجة مسبقاً، إلا إذا تم تعديل الجدول بموافقة الأعضاء.

كما أكد الناظر، على أنه يمكن للجهاز الإداري للغرفة، إستلام الرغبات وأي تساؤلات تخص تقارير المزانية أو اللجنة من الجمعية العمومية، وتوجيها إلى لجنة تسيير أعمال الغرفة، وذلك في فترة قبل موعد الإنعقاد بـ 3  أيام، حيث يمكن إرسال الإستفسارت إلى مقر الغرفة بالقاهرة، أو كتابة إستفسارك باسم رئيس لجنة تسيير أعمال الغرفة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني info@cte-egypt.org