السجن المؤبد لعاطل بتهمة قتل شابا وسرقته في السلام

الاحد 17 ديسمبر 2023 | 08:01 مساءً
كتب : هيثم حمدان

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة عامل بالمؤبد، بتهمة قتل شاب وسرقته بمنطقة السلام.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم (ج.ا) مسجل خطر، وله معلومات جنائية قتل المجنى عليه (س.م) عمدا حيث قرر المتهم سرقة المجنى عليه وعندما شعر به طعنه فى الحال بواسطة سلاح أبيض مطواة وتركه غارقا فى دمائه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن اعترفات المتهم بقتل المجنى عليه لسرقته ولسابق معرفة؛ حيث كان يراقب المجنى عليه، وشاهد معه هاتفا محمولا باهظ الثمن، ففكر فى سرقة مسكنه أثناء تواجده بمفرده.

وظل يراقب المنزل عدة أيام وأسابيع، إلى أن تأكد من تواجده بمفرده، واستطاع فتح باب الشقة، وقال إنه لم يكن ينوى قتله، لكنه فوجئ بالمجنى عليه يعتدى عليه، وأن دافع القتل كان بسب حاجته لمبلغ مالي.

وأشار المتهم فى تحقيقات النيابة، إلى أنه يحمل سلاح أبيض مطواة واعتدى على المجنى عليه وطعنه وفر هاربًا.

وكشفت مناظرة النيابة عن أن الجثة لذكر فى العقد الثالث من عمره، ويرتدى كامل ملابسه، وبه طعنة فى القلب، وكدمات متفرقة، نتيجة الاعتداء عليه، واصطحبت المتهم لتمثيل جريمته.

وكان قسم شرطة السلام تلقى بلاغا بالعثور على جثة شاب مقتول داخل شقته بالطابق الأول فى أحد العقارات، وتم العثور على جثة القتيل وفى جسده آثار طعنة.

وانتقلت قوات الأمن لمكان الواقعة لسؤال شهود العيان، لكشف ملابسات الجريمة، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة، التى رصدت المتهم وهو يخرج مسرعا من المنزل، وفى حالة ارتباك وخوف.

وبإعداد الأكمنة اللازمة؛ تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه فى التحقيقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ويقضى القانون المصرى بالحكم على فاعل جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى كما جاء بالمادة ٢٣٤ من قانون العقوبات.