بعد «صوت وصورة».. رشاد محمد: الدراما المصرية كشفت تأثير الذكاء الاصطناعي

الخميس 14 ديسمبر 2023 | 03:38 مساءً
null
null
كتب : نورا محمد

قال الخبير التكنولوجي رشاد محمد، إن مسلسل صوت وصورة للنجمة حنان مطاوع كشف تأثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدامها من قبل بطلة المسلسل لتحسين أدائها في العمل دون التأثير بالسلب على وظيفتها.

وأوضح رشاد محمد خلال تصريحات تلفزيونية، أن التطبيقات الذكاء الاصطناعي هي أدوات تساعد في إنجاز المهام في مختلف المجالات، ولا يمكن أن تحل محل العنصر البشري كما يعتقد البعض، مشيرا إلى أهمية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال أمن المعلومات، حيث أصبحت جزءًا أساسيًا من الأدوات المستخدمة في هذا المجال.

وأضاف الخبير التكنولوجي، أن تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعتمد على البيانات التي يتم إدخالها بواسطة البشر، وهذه البيانات هي التي تحدد نتائج المخرجات التي تصدرها أنظمة الذكاء الاصطناعي. 

وتابع أن تعلم الآلة هو أحد أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في حلول أمن المعلومات، من خلال أدوات مثل أدوات الدردشة التي تعمل كروبوت مساعد في مختلف المهام.

وأكد الخبير التكنولوجي رشاد محمد رشاد، أن أنظمة الذكاء الاصطناعي هي جزء من البنية الرقمية في المؤسسات، ويجب أن يتم تصميمها وفقًا لاحتياجات التقنية المستخدمة والإمكانات المتاحة، كما يجب أن تكون قادرة على منع محاولات الاختراق التي تستهدف تلك الأنظمة.