النصر يضرب الشباب بخماسية ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 09:59 مساءً
النصر والشباب
النصر والشباب
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح النصر في التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تحقيقه فوزًا كبيرًا بخماسية مقابل هدفين على حساب نظيره الشباب على ملعب نادي الشباب، ليضرب موعدًا مع الخليج في نصف النهائي والذي تأهل على حساب أبها.

تقدم سيكو فوفانا للعالمي بالهدف الأول في الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، وتعادل كارلوس جونيور لأصحاب الأرض في الدقيقة 24، وسجل ساديو ماني وعبد الرحمن غريب هدفين متتاليين في الدقيقتين 28 والرابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الرابع للنصر في الدقيقة 74، قبل أن يقلص الفارق هتان باهيري بالهدف الثاني للشباب في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة، وبعدها سجل محمد مران الهدف الخامس في الدقيقة السادسة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة، وكان يانيك كاراسكو قد فشل في تسجيل ركلة جزاء احتُسبت لصالح الشباب في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول. 

وكان النصر قد تأهل لربع النهائي، بعد الفوز في دور الـ32 على أحد بخماسية مقابل هدف، سجلها ساديو ماني من ركلة جزاء وسيكو فوفانا وأندرسون تاليسكا وأيمن يحيي وسامي النجعي، والفوز على الاتفاق في دور الـ16 بهدف نظيف سجله ساديو ماني أيضًا.

وكان الشباب قد تأهل لربع النهائي، بعد الفوز في دور الـ32 على الباطن بهدفين مقابل هدف، سجلهما يانيك كاراسكو، والفوز على الفتح في دور الـ16 بهدفين مقابل هدف سجلهما كاراسكو أيضًا.

 

وكان الفريقان قد تواجها في الدور الأول من بطولة دوري روشن للمحترفين "الدوري السعودي" على ملعب الأول بارك، واكتسح العالمي منافسه برباعية نظيفة سجلها كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء، ساديو ماني، وسلطان الغنام.

 

تشكيل النصر الرسمي في ربع نهائي كأس الملك أمام الشباب

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: سلطان الغنام - علي لاجامي - إيمريك لابورت - أيمن يحيي.

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش - أوتافيو دا سيلفا - سيكو فوفانا.

خط الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - عبد الرحمن غريب. 

تشكيل الشباب الرسمي في ربع نهائي كأس الملك أمام النصر

حراسة المرمى: كيم سيونج جيو.

خط الدفاع: فواز الصقور - إياجو سانتوس - رومان سايس - حمد اليامي.

خط الوسط: كارلوس جونيور - ماجد كنبه - فهد المولد - حسين القحطاني - يانيك كاراسكو.

خط الهجوم: عبد الله رديف.