بعد نهاية الدور الأول.. الزمالك صاحب أقوى الأرقام بالكونفدرالية ودوري أبطال أفريقيا

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 11:01 صباحاً
الزمالك
الزمالك
كتب : حسام عادل

تصدر فريق الكرة بنادي الزمالك المشهد بعد نهاية الدور الأول من دور المجموعات بالبطولات الأفريقية، بعدما حقق لاعبيه عدد من الأقام الإيجابية خلال المواجهات الثلاث الأولى.

وأسدل الستار أمس الأحد على مباريات الدور الأول «مرحلة الذهاب» من البطولات الأفريقية سواء الكونفدرالية والتي يشارك بها الزمالك، أو دوري أبطال أفريقيا.

كما حقق الزمالك عددا من الأرقام الإيجابية خلال مرحلة الذهاب وقبل بداية مرحلة الإياب الأسبوع المُقبل، والتي تسردها «بلدنا اليوم» في التقرير التالي:

ونجح الزمالك في تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاثة الأولى على حساب أبو سليم الليبي وسوار الغيني وساجرادا الأنجولي.

ولم ينجح سوى فريقين فقط في تحقيق العلامة الكاملة رفقة الزمالك في بطولة الكونفدرالية، هما، اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، فيما لم ينجح أي فريق في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاثة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

واحتل الزمالك أقوى خط هجوم في البطولات الأفريقية سواء الكونفدرالية أو دوري الأبطال، بعدما سجل لاعبيه 6 أهداف في مباريات الدور الأول متساويا مع نهضة بركان المغربي.

يعد الزمالك بمثابة أقوى خط دفاع في البطولات الأفريقية، حيث لم تهتز شباكه بأي هدف في مباريات الدور الأول، والذي لم يحافظ عليه سوى فريقين أيضا فقط رفقة أبناء ميت عقبة، وهما، اتحاد العاصمة الجزائري بالكونفدرالية وبترو أتليتكو الأنجولي المُشارك في دوري أبطال أفريقيا. 

ويُمثل الزمالك وفيوتشر مصر في بطولة الكونفدرالية بالنسخة الحالية، فيما يُشارك الأهلي وبيراميدز بدوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضا