بعد النتائج الإيجابية.. ما يحتاج الزمالك للعبور لدور الـ16 بالكونفدرالية؟

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 07:15 مساءً
الزمالك وساجرادا الأنجولي
الزمالك وساجرادا الأنجولي
كتب : مكاريوس كرم

فاز فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، أمس أمام ساجرادا، بنتيجة هدف نظيف، ليصبح قريبا من التأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية هذا الموسم، وذلك بعد انتهاء الدور الأول من مجموعات البطولة، والذي شهد ثلاثة انتصارات ل الزمالك وحصوله على العلامة الكاملة.

فريق أبو سليم الليبي الذي يتواجد في مجموعة الزمالك حقق الفوز على سوار الغيني بهدف دون رد في الجولة الثالثة من دور المجموعات للكونفدرالية، ليرفع أبو سليم رصيده إلى 6 نقاط في وصافة جدول الترتيب خلف الزمالك صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، فيما يحتل ساجرادا المركز الثالث بثلاث نقاط ثم سوار الغيني بلا نقاط.

في المقابل، حقق الزمالك الفوز على أبو سليم الليبي بهدف دون رد ثم فاز على سوار الغيني برباعية ثم انتصر على ساجرادا بهدف دون رد، ليصبح ترتيب مجموعة الزمالك على النحو الآتي:

- الزمالك في الصدارة برصيد 9 نقاط

- أبو سليم الليبي في الوصافة برصيد 6 نقاط

- ساجرادا الأنجولي بثلاث نقاط في المركز الثالث

- سوار الغيني في المركز الأخير بلا نقاط

ماذا يحتاج الزمالك للتأهل؟

الجولة الرابعة من دور المجموعات، ستشهد مواجهة الزمالك ضد ساجرادا في أنجولا، فيما يواجه أبو سليم نظيره سوار في غينيا.

سيكون الزمالك في حاجة إلى التعادل أو الفوز على ساجرادا فقط من أجل ضمان التأهل رسميا إلى ربع النهائي، حال التعادل سيصل الزمالك إلى النقطة العاشرة وساجرادا أقصى عدد نقاط قد يصل إليه بعد التعادل مع الزمالك 10 نقاط، وقتها سينجح الزمالك في التأهل على حساب ساجرادا بناء على المواجهات المُباشرة.

أما في حالة فوز الزمالك على ساجرادا، سيتأهل أيضا وقتها الزمالك رسميا إلى ربع النهائي، بعدما يصل الأبيض إلى 12 نقطة، في الصدارة وقتها يضمن الأبيض التأهل دون النظر إلى نتائج باقي الجولات.

موعد مباراة الزمالك ضد ساجرادا

الزمالك سيكون في مواجهة ساجرادا يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر في أنجولا ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ الكونفدرالية الإفريقية.