اتحاد جدة يصطدم بمنافسة قوية في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 10:27 مساءً
اتحاد جدة
اتحاد جدة
كتب : مكاريوس كرم

تعثر العالمي النصر السعودي في مباراة الجولة النهائية ضد استقلال دوشنبه، بالتعادل هدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقي قبل قليل،على ملعب دوشاني طاجيكستان، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا.

 وحقق اتحاد جدة الفوز ضد نظيره سباهان، بفوز العميد بهدفين مقابل هدف، في المباراة الذي جمعت الفريقين ،أمس الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، في إطار مواجهات الجولة السادسة والختامية من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا.

وبعد الفوز ضمن العميد تأهله إلى دور الستة عشر، وذلك بعدما تصدر مجموعته، التي ضمت كل من سباهان والقوة الجوية، بالإضافة إلى أجمك.

وزين الاتحاد جدة المركز الأول بمجموعته بدوري أبطال آسيا برصيد 15 نقطة، يتحقق الفوز في 5 مباريات وخسر لقاء وحيد، وسجل 11 هدفًا وسكنت شباكه 4 أهداف.

خصم الاتحاد المحتمل في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا

سيوجَد اتحاد جدة ضمن أندية التصنيف الأول رفقة كل من: (العين الإماراتي – النصر السعودي – الهلال السعودي).

فإن من المحتمل أن يكون الخصم من أندية التصنيف الثاني في قرعة دور الـ16 أحد أندية المستوى الثاني من ( ناساف كارشي – الفيحاء السعودي – نافباخاور الأوزبكي).

ونص نظام بطولة دوري أبطال آسيا على عدم مواجهة فريقين من المجموعة نفسها، بينما يسمح نظام البطولة بمواجهة فريقين من الدولة نفسها.

موعد مباريات دور الـ16 لـ دوري أبطال آسيا

من المقرر أن يقام ذهاب دور الستة عشر من البطولة أحد أيام 12 أو 13 أو 14 فبراير 2024، بينما ستكون مباريات الإياب أحد أيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور الـ16 يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري في ماليزيا في تمام العاشرة صباحاً بتوقيت القاهرة الحادية عشر مكة المكرمة. 

اقرأ أيضا