هولندا تصطدم بفرنسا.. مجموعات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"

السبت 02 ديسمبر 2023 | 07:59 مساءً
يورو 2024
يورو 2024
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أسفرت مراسم قرعة النسخة 17 من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" والتي انتهت قبل قليل في قاعة الحفلات الموسيقية "إلب فيلهارموني" بمدينة هامبورج الألمانية، عن مجموعات نارية للبطولة التي ستبدأ فعالياتها خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024 عبر 9 ملاعب في 9 مدن مختلفة.

وضمن 20 منتخبًا التواجد بشكل رسمي في النهائيات بجانب ألمانيا البلد المُنظم، فيما سيتنافس 12 منتخبًا على 3 مقاعد متبقية عبر 3 مسارات مختلفة، وهي ويلز ضد فنلندا، بولندا ضد إستونيا ضمن المسار الأول، البوسنة والهرسك ضد أوكرانيا، إسرائيل ضد أيسلندا ضمن المسار الثاني، جورجيا ضد لوكسمبورج، اليونان ضد كازاخستان ضمن المسار الثالث.

مجموعات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" كالتالي:

المجموعة الأولى: ألمانيا - اسكتلندا - المجر - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.

المجموعة الرابعة: منتخب المسار الأول "ويلز أو فنلندا أو بولندا أو إستونيا" - هولندا - النمسا - فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - منتخب المسار الثاني "البوسنة والهرسك أو أوكرانيا أو إسرائيل أو آيسلندا".

المجموعة السادسة: تركيا - منتخب المسار الثالث "جورجيا أو لوكسمبورج أو اليونان أو كازاخستان - البرتغال - جمهورية التشيك.

وشهد التصنيف الأول تواجد منتخبات ألمانيا - البرتغال - فرنسا - إسبانيا - بلجيكا - إنجلترا، فيما جاءت منتخبات المجر - الدنمارك - ألبانيا - النمسا - تركيا - رومانيا في التصنيف الثاني، فيما حلت منتخبات اسكتلندا - سلوفينيا - سلوفاكيا - جمهورية التشيك - هولندا - كرواتيا في التصنيف الثالث، وأخيرًا أُدرجت منتخبات صربيا - إيطاليا - سويسرا - منتخب المسار الأول - منتخب المسار الثاني - منتخب المسار الثالث في التصنيف الرابع.