مع منى الشاذلي.. ابنة الدكتور مصطفى محمود تتحدث عن كواليس «العلم والإيمان»

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 11:45 صباحاً
ابنة مصطفى محمود ومنى الشاذلي
ابنة مصطفى محمود ومنى الشاذلي
كتب : منيه محمد

تحل ابنة الدكتور مصطفى محمود ضيفة فى برنامج "معكم منى الشاذلى" الذى تقدمه الإعلامية منى الشاذلى، بعد غد يوم الجمعة، على قناة On الفضائية، ومن المقرر أن تتحدث من خلال البرنامج عن كواليس الإعداد للبرنامج التليفزيونى العلم والإيمان، الذى يعد الأطول والأشهر فى منطقة الشرق الأوسط.

وتؤكد ابنة مصطفى محمود، خلال الحلقة فى برنامج معكم، أن والدها لم يكن يخطط لتقديم البرنامج وأنه فقط كان معدا للمادة العلمية التى ستقدم خلاله، وبعد عرض فكرة البرنامج على عدد من الإذاعيين المشاهير رفضوا لصعوبة عرض المادة العلمية وقتها كان الاختيار أن يقدم الدكتور مصطفى محمود البرنامج لكونه الأقدر بشرحها للمشاهدين.

كما توضح ابنة مصطفى محمود أن والدها الذى تحول إلى نجم ساطع فى مجال التليفزيون كان خجولا جدا فى طفولته ولم يتوقع أحد من أسرته أن يحقق تلك الشهرة الواسعة، كما تكشف أن والدها كان له توأم ولكنه توفى.

 

وأشارت إلى أن والدها كان طفلا مختلفا يتمتع بالذكاء، وظهرت نبوغته منذ صغره وهذا ما كشفه المدرسين لأسرته أثناء مرحلة المدرسة، وتذكر أن والدها كان محبا للقرآن الكريم بسبب إصراره على التردد على كتاب القرية، وكان دائما يقول إن للقرآن الكريم حس موسيقى ينقله إلى عالم آخر.

وتشير إلى أن والداها كان محبا للفنون وكان يكتب الزجل والشعر ويعزف على الفلوت والعود، وعندما وصل مرحلة الثانوية بدأ يدرس علوم وكيمياء والطبيعة والكهرباء المغناطيسية وبدأ شغفه بالعلوم بشكل عام.