الصدارة للنيراتزوري.. التعادل يحسم "ديربي إيطاليا" بين يوفنتوس وإنتر ميلان

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 11:42 مساءً
ديربي إيطاليا
ديربي إيطاليا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أنهت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، معركة ديربي إيطاليا بين يوفنتوس وإنتر ميلان والتي تُقام ضمن إطار منافسات الجولة 13 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز "سيريا آي" على ملعب يوفنتوس آرينا.

تقدم الصربي دوسان فلاهوفيتش بالهدف الأول في ديربي إيطاليا لصالح يوفنتوس في الدقيقة 27 من تمريرة كييزا، وتعادل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لإنتر ميلان في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول بتمريرة رائعة من تورام.

وشهد الشوط الأول عدة فرص مُحققة للتهديف، من قبل لاعبي الفريقين، لكن نجح حارسي المرمى وخطي الدفاع في الذود عن مرماهما والخروج بنتيجة التعادل الإيجابي التي ستضع إنتر ميلان في المقدمة بفارق نقطتين في الصراع الشرس على صدارة جدول ترتيب السيريا آي.

فيما شهد الشوط الثاني، محاولات من الفريقين لتغيير النتيجة وتحقيق الفوز من أجل إعتلاء قمة جدول ترتيب فرق الـ "سيريا آي".

ويتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب فرق الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة من 13 مباراة، انتصر 10 مرات وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة، سجل لاعبوه 30 هدفًا ودخل مرماهم 7 أهداف.

فيما يحتل يوفنتوس المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة من 13 مباراة، فاز 9 وتعادل 3 وهُزم 1، أحرز 20 هدفًا واستقبل 8 أهداف.

وحمل لقاء اليوم من "ديربي إيطاليا" الرقم 250 في سلسلة مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان الرسمية منذ أول مواجهة قبل 114 عامًا، حقق يوفنتوس 112 انتصار مقابل 76 فوز لإنتر ميلان، وتعادل الفريقان 62 مرة، سجل لاعبو البيانكونيري 353 هدفًا مقابل 307 أهداف للاعبو النيراتزوري.

تشكيل يوفنتوس الرسمي أمام إنتر ميلان

في حراسة المرمى: تشيزني.

في خط الدفاع: جاتي - بريمر - روجاني.

في خط الوسط: ماكيني - كامبياسو - نيكولوسي - رابيو - كوستيتش.

في خط الهجوم: فلاهوفيتش - كييزا.

تشكيل يوفنتوس الرسمي أمام إنتر ميلان

في حراسة المرمى: سومر.

في خط الدفاع: دارميان - دي فري - أتشيربي.

في خط الوسط: دومفريس - باريلا - تشالهان أوجلو - مختاريان - ديماركو.

في خط الهجوم: مارتينيز - تورام.  

اقرأ أيضا