سكرتير عام «الغد»: منتدى شباب العالم يلعب دور محوري في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع

السبت 25 نوفمبر 2023 | 02:45 مساءً
اسماعيل محمد سكرتير عام حزب الغد
اسماعيل محمد سكرتير عام حزب الغد
كتب : أحمد السيد

أشاد إسماعيل محمد إسماعيل، سكرتير عام حزب الغد، بمبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، والتي أطلقها منتدى شباب العالم، وتأتي انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه المنتدى في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع، مشيرا إلى أن المبادرة تؤكد على دور مصر في دعم وترسيخ عملية السلام.

وأكد إسماعيل محمد، في بيان له اليوم، أن إطلاق المبادرة ليس بغريب على منصة تستضيف الشباب من أرجاء العالم كافة في المنتدى، مشيدا بالتوقيت الذي تنطلق به من أجل تعزيز الأمان والسلام في مناطق النزاع، والتي تأتي تأكيدًا على إعلاء صوت السلام والتنمية، في ظل ما يشهده العالم من أزمات إنسانية غير مسبوقة، وصمت العالم على الجرائم الغاشمة التي يرتكبه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف سكرتير عام حزب الغد, أن إطلاق مبادرة «شباب من أجل إحياء الإنسانية»، يتكامل مع الدور المحوري الذي تبذله مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدفع وإحياء عملية السلام في ظل الصراع الدائر بالمنطقة، وانطلاقًا من الدور المحوري الذي يلعبه منتدى شباب العالم في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع، وحماية المدنيين في مناطق النزاع، لافتا إلى أن ذلك يرسخ الموقف المصري في عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوقها، ورفض المساس بأمن مصر القومي، والذي أكدت القيادة السياسية أنه خط أحمر تحت أي ظرف.

وكانت قد أعلنت إدارة منتدي شباب العالم عن إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "شباب من أجل إحياء الإنسانية"، وذلك انطلاقاً من الدور المحوري الذي يلعبه منتدي شباب العالم، في نشر مبادئ السلام والتنمية والإبداع.

ودعا منتدي شباب العالم كافة نشطاء ومؤثري العالم الحريصين علي نبذ العنف ونشر قيم التسامح ودعم ضحايا الحروب والنزاعات للمشاركة في تلك المبادرة.

تأتي هذه المبادرة بهدف توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة هذه التحيات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي، وسعياً لترسيخ القواعد البناءة في وجدان بداية من حماية ضحايا الحروب والنزاعات في كل مكان دون النظر لعرق أو جنس أو دين وصولاً إلي تحقيق السلام والعدالة في دول العالم.

اقرأ أيضا