هولندا تكتسح جبل طارق بسداسية نظيفة في ختام تصفيات اليورو

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 11:37 مساءً
جبل طارق وهولندا
جبل طارق وهولندا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اكتسح منتخب هولندا منافسه جبل طارق بسداسية نظيفة في الجولة الختامية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات النسخة 16 من بطولة كأس أمم أوروبا والتي تستضيفها ألمانيا خلال شهري يونيو ويوليو من العام القادم، وذلك على ملعب ألجارفي.

تقدم كالفن ستنجس بالهدف الأول للطواحين البرتقالية في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول من تمريرة جوي فيرمان، وضاعف النتيجة، ماتس ويفر في الدقيقة 23 من تمريرة فيرمان أيضًا، وأنهى تيون كووبميينيرز مهرجان أهداف الشوط الأول بالهدف الثالث في الدقيقة 38 من زمن الشوط بتمريرة كويليندشي هارتمان.

وأضاف كالفن ستنجس الهدفين الرابع والخامس لمنتخب هولندا في الدقيقتين 50 و62ن من تمريرتي دونيل مالين وجوردان تيزيه، ليصل للهاتريك في مباراة اليوم، فيما أحرز الهدف السادس، البديل كودي جاكبو في الدقيقة 81 من تمريرة ناثان آكي.

وبتلك النتيجة، تأهل منتخب هولندا رسميًا لليورون محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية خلف منتخب فرنسا المتصدر برصيد 18 نقطة من 8 مباريات وبفارق 4 نقاط عن الديوك، حقق الفوز 6 مرات وخسر مرتين، سجل لاعبوه 17 هدفًا ودخل مرماهم 7 أهداف.

فيما تذيل منتخب جبل طارق جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية، بلا رصيد نقطي، حيث خسر جميع مبارياته، ولم يتمكن لاعبوه من تسجيل أي هدف، فيما استقبلت شباكهم 41 هدف.

وشهدت مباراة الذهاب على ملعب فاينورد، فوز الطواحين البرتقالية، بثلاثة أهداف دون مقابل، حملت توقيعات ناثان آكي هدفين وممفيس ديباي هدف.

اقرأ أيضا