قبل معركة "The Last Dance".. أرقام مواجهات ميسي ورونالدو تاريخيًا

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 07:45 مساءً
ميسي ورونالدو
ميسي ورونالدو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف تركى آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن مواجهة نارية ستجمع بين ميسي ورونالدو، ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

وأعلن آل الشيخ، مشاركة نادي إنتر ميامي الأمريكي، في بطولة كأس موسم الرياض 2024، بعد الاتفاق مع إدارة النادي الأمريكي برئاسة النجم الإنجليزي دافيد بيكهام، وذلك رفقة أندية الهلال والنصر السعوديان، في البطولة التي تُقام بنظام الدوري بين الثلاثة فرق المتنافسة.

وستنطلق منافسات كأس موسم الرياض 2024، مطلع شهر فبراير من العام ذاته، بمنطقة المملكة آرينا، وهي المنطقة التي تم إقامتها وافتتاحها في حفل افتتاح النسخة الرابعة من  موسم الرياض.

فيما تم الإعلان عن إطلاق شعار "The Last Dance" على المواجهة المُرتقبة التي ستجمع بين ميسي ورونالدو في الرياض، وهي المباراة الثانية التي تجمعهما في المملكة، بعد لقاء باريس سان جيرمان نادي ميسي السابق، والنصر السعودي نادي رونالدو الحالي، في شهر يناير 2023، والذي انتهى بفوز الفريق الفرنسي بنتيجة 5 / 4، سجل منها الأرجنتيني هدف والبرتغالي هدفين.   

ميسي ورونالدوميسي ورونالدو

وتُعد تلك المباراة الاستعراضية الودية، هي المواجهة رقم 38 بين ميسي ورونالدو تاريخيًا لحساب كل البطولات، حيث ارتدى ميسي قميصي نادي برشلونة وباريس سان جيرمان في مواجهة الدون، فيما لعب رونالدو أمام البرغوث بقمصان أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي والنصر السعودي.

أبرز أرقام مواجهات ميسي ورونالدو قبل مواجهة موسم الرياض:

ويتفوق الأرجنتيني ليونيل ميسي في تاريخ المواجهات التي جمعته بالبرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما نجح في تحقيق17 انتصارًا مقابل 11 فقط للدون، فيما شهدت مواجهات اللاعبان معًا 9 تعادلات.

وعلى مستوى تسجيل الأهداف وصناعتها في المواجهات بين ميسي ورونالدو، سجل الأرجنتيني 23 هدفًا وصنع 12 هدفًا آخر، فيما أحرز البرتغالي 23 هدفًا وصنع هدف وحيد.

ميسي ورونالدوميسي ورونالدو

- الدوري الإسباني - 18 مباراة:

ميسي: 10 فوز - 13 هدف.

رونالدو: 4 فوز - 9 أهداف.

التعادل: 9 مرات.

- كأس ملك إسبانيا - 5 مباريات:

ميسي: فوز - لم يُسجل أهداف.

رونالدو: فوزين - 5 أهداف.

التعادل: مرتين.

- كأس السوبر الإسباني - 5 مباريات:

ميسي: فوزين - 5 أهداف.

رونالدو: فوزين - 4 أهداف.

التعادل: مرة واحدة.

ميسي ورونالدوميسي ورونالدو

- دوري أبطال أوروبا - 6 مباريات:

ميسي: فوزين - 3 أهداف.

رونالدو: فوزين - هدفين.

التعادل: مرتين.

- مباراتين وديتين مع المنتخبات:

ميسي: فوز - هدف.

رونالدو: فوز - هدف.

- مباراة ودية مع الأندية: 

ميسي: فوز - هدف.

رونالدو: هدفين.