جدول مباريات الأهلي قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية 2023

الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 08:14 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للعودة لخوض منافساته على المستويين المحلي والقاري، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الخاصة بتصفيات كأس العالم 2026 والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز "دوري نايل" برصيد 13 نقطة، متساويًا مع بيراميدز الوصيف بنفس الرصيد النقطي، لكن بمباراة أقل، فيما تأهل المارد الأحمر لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا وأوقعته القرعة ضمن المجموعة الرابعة رفقة شباب بلوزداد الجزائري ويانج أفريكانز التنزاني ومدياما الغيني.

فيما تأهل الفريق لنهائي بطولة كأس مصر للموسم الرياضي 2022 / 2023 ليواجه الزمالك، فيما خسر الفريق بطولة كأس السوبر الإفريقي 2023 أمام اتحاد العاصمة الجزائري، وغادر نصف نهائي النسخة الأولى من بطولة الدوري الإفريقي 2023 أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

جدول مباريات الأهلي قبل خوض منافسات كأس العالم للأندية 2023

ويستعد الأهلي لخوض منافسات النسخة 20 من بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 وحتى 22 ديسمبر القادم، بالمملكة العربية السعودية، حيث سيواجه في الدور ربع النهائي، الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

وقبل المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، سيلعب الأهلي 5 مواجهات قوية على المستويين المحلي والقاري وهي: 

- المواجهة الأولى: مدياما الغيني في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا - الساعة 9 مساءً يوم 25 نوفمبر على ستاد السلام.

- المواجهة الثانية: سموحة السكندري في الجولة الثامنة من بطولة الدوري المصري - الساعة 7 مساءً يوم 28 نوفمبر على ستاد السلام.

- المواجهة الثالثة: يانج أفريكانز التنزاني في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا - الساعة 9 مساءً يوم 2 ديسمبر في تنزانيا.

- المواجهة الرابعة: زد إف سي في الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري - الساعة 7 مساءً يوم 6 ديسمبر على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر "ملعب نادي المقاولون العرب".

- المواجهة الخامسة: شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا - الساعة 6 مساءً يوم 9 ديسمبر في الجزائر.  

اقرأ أيضا