«النقل»: محطة تحيا مصر بميناء الإسكندرية حلت مشكلة تكدس الحاويات

الاحد 19 نوفمبر 2023 | 12:42 مساءً
ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية
كتب : نوران الرجال

نشرت وزارة النقل، فيديو يوضح أن ميناء الإسكندرية يعمل بنظام الحجز المسبق للشاحنات، ويساهم هذا النظام في  تقليل زمن انتظار الحاويات داخل المحطة، حيث أصبح وقت الشاحنة  لا يتعدى 25 دقيقة داخل المحطة وهو رقم قياسي لم تصل إليه أي محطة أخرى في مصر.

وأضافت وزارة النقل، أن محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، استطاعت التغلب على أكبر التحديات وهي تكدس الشاحنات، ويأتي نظام التسجيل المسبق للشاحنات ضمن أحد أهم المميزات التي تفردت بها المحطة عن غيرها وساهم ذلك في تقليل زمن انتظار الحاويات، عن طريق التسجيل المسبق للشاحنة قبل وصولها المحطة، ليكون سائق الشاحنة المقرر وصولها – بعد التواصل بينه وبين نظام الإدارة بالمحطة على موعد تفريغ الشاحنة والمغادرة.

ويأتي ذلك في ظل مواصلة مصر استكمال مسيرة البناء والتنمية، عبر إقامة المشروعات القومية العملاقة فى إطار تطوير كافة الموانىء المصر لتنفيذ التوجيهات الرئاسية يجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.

وتأتى محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية، والتي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي يونيو الماضي كأحد أهم مشروعات النقل البحري في مصر، ويرفع من تصنيف ميناء الإسكندرية ووضع مصر في مصاف الدول صاحبة الموانئ ذات الأداء العالمى. 

اقرأ أيضا