سلوى عثمان: والدي سجل القرآن بصوته صدقة جارية على روحه

السبت 18 نوفمبر 2023 | 10:12 مساءً
سلوى عثمان
سلوى عثمان
كتب : محمد أحمد أبو زيد

كشفت الفنانة سلوى عثمان، تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة والدها الفنان الراحل عثمان محمد علي.

قالت سلوى عثمان خلال استضافتها ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" اليوم السبت، إن والدها الراحل عمل لنفسه صدقة جارية قبل وفاته، إذ سجل القرآن الكريم بصوته لغير الناطقين باللغة العربية، إذ كان والدها أستاذًا للغة العربية.

وكشفت أن والدها أصيب بجلطة منذ عامين، وتركت بعض الآثار الجانبية في قدمه ويده، وتحسنت حالته مع الأدوية وجلسات العلاج الطبيعي إلا أنه منذ 25 يوما أصيب بجلطة بشكل مضاعف، وأوضحت أن آخر كلماته لها "لقيته بيقولي خلي بالك من نفسك يا سلوي كأنه بيودعني".

يذكر أن الفنان عثمان محمد علي توفي يوم الأحد الماضي عن عمر ناهز  88 عامًا، بعد صراع مع المرض، وكانت بداية الراحل الفنية من المسلسلات الإذاعية وشارك فى أول مسلسل إذاعي "حب وإلهام" وكانت بدايته الحقيقية من مسلسل "أبنائي الأعزاء شكرا" مع عبد المنعم مدبولي، وأنطلق بعدها ليقدم العديد من الأعمال وشارك في عدد كبير من المسلسلات الدينية والتاريخية أبرزها "الإمام بن حزم، أبو حنيفة النعمان، عصر الأئمة، الفرسان، القضاء في الإسلام، الإمام الشافعي".

وشارك في العديد من المسلسلات الإجتماعية أبرزها "رأفت الهجان، حارة المحروسة، لن أعيش فى جلباب أبي، عائلة الحاج متولي، يتربى فى عزو" وكان أخر أعماله "حي السيدة زينب".

لم تبادله السينما الحب بقدر التلفزيون وقدم عدد قليل من الأفلام السينمائية أبرزها "دنيا، شجيع السيما، شبكة الموت، ثمن الغربة، مهمة في تل أبيب".

اكتشف عثمان محمد علي العديد الفنانين منهم مديحة كامل التى شجعها منذ كانت طالبة فى الإعدادية، إذ كان ضمن لجنة التحكيم التى منحتها الجائزة الأولى فى التمثيل على مستوى المدارس.

ورثت عنه حب التمثيل ابنته الفنانة سلوى محمد علي والتي تألقت في العديد من الأدوار، وقبل قليل توفي عثمان محمد علي عن عالمنا بعد مشوار فني طويل قدم من خلاله مئات الأعمال ما بين السينما والتليفزيون،