النقل: نسبة الترانزيت بالمحطة بلغت 35% من إجمالي حجم التداول

السبت 18 نوفمبر 2023 | 01:40 مساءً
كتب : نوران الرجال

 شهد المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات،  أعمال الجمعية العامة لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2023 ،وذلك بحضور الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ورؤساء الجهات المساهمة وأعضاء مجلس الإدارة. 

وبدأت أعمال الجمعية التي تعقد للمرة الاولى بعد افتتاح المحطة رئاسيا يونيو الماضي،   باستعراض اللواء بحري / عبد القادر درويش رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة المجموعة المصرية للمحطات كافة الجهود المبذولة خلال مراحل انشاء الحطة و تشغيلها و القدرة على مواجهة كافة التحديات و نجاح الشركة في تأسيس شركة المشروع (Trans Masr – TMT) ).

 واستعرض تقرير مجلس إدارة الشركة والذي تضمن أخر مستجدات الأداء المالي للشركة، ومنظومة تكنولوجيا المعلومات التي تدار بها المحطة، وكذلك كل ما يتعلق بتدبير المعدات، والتوظيف و العمالة و أداء المحطة حتى الأن بالاضافة الى استعراض الموقف التشغيلي للمحطة و معدلات الأداء تم التعاقد مع 6 خطوط ملاحية عالمية مختلفة ، وتم استقبال ما يزيد عن 190 سفينة منذ بداية التشغيل التجريبي للمحطة وحتى الأن ..

وتم التطرق الى نجاح الشركة في المساهمة في بدء دخول ميناء الإسكندرية كأحد محطات الترانزيت في المستقبل وجعل المحطة مركزا رئيسيا لتجارة الترانزيت في الشرق الأوسط حيث بلغت نسبة الترانزيت من إجمالي التداول حوالي 35% مما ساهم في فتح باب المنافسة لتجارة الترانزيت في الميناء.

كما تقوم الشركة حاليا باتخاذ كافة الآليات والإجراءات الخاصة باستصدار نظام جمركي خاص بالمحطة لمساعدة الشركات العالمية بأن تكون المحطة مركزا رئيسيا لتداول وتوزيع بضائعها وهو ما سيجلب نوعية جديدة من البضائع على سوق النقل المصري.

 و يتم حاليا إنهاء أعمال ربط المحطة بالميناء الجاف في 6 أكتوبر بالسكك الحديدية وكذلك تم استعراض الخطط المستقبلية للمحطة .

 وأوضح رئيس المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض انه بناءا على أحجام التداول يتم التجهيز لشراء أوناش ومعدات جديدة هذا وقد اعتمدت الجمعية العامة تقرير مجلس الإدارة، كما صدقت على القوائم المالية للشركة و الإيضاحات المتممة لها من كل من الجهاز المركزي للمحاسبات و المراقب المالي للشركة ؛ واشاد وزير النقل خلال أعمال الجمعية بأداء الشركة خلال الفترة الماضية مؤكدا على ضرورة الانطلاق دخول المحطات الجديدة

اقرأ أيضا