برلماني: كلمة السيسي أمام قمة الرياض وثيقة سياسية تؤكد رفص مصر القاطع لسياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 11:10 صباحاً
النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب
النائب مدحت الكمار عضو مجلس النواب
كتب : سالي علي

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية الإسلامية في الرياض، بمثابة وثيقة سياسية لإدانة جرائم الاحتلال في قطاع غزة وفضحها دوليًا، والمطالبة بتحقيق دولي فيما ترتكبه حكومة نتنياهو من جرائم وحشية بحق المدنيين العزل، مشيرًا إلى أن المملكة تعد الأقوى عربيا واسلاميا ووضعت الجميع أمام مسؤولياتهم لأنه لا يصح الصمت أمام ما تمارسه إسرائيل من جرائم وانتهاكات.

ونوه "الكمار" في تصريح صحفي له اليوم، بكلمة الرئيس السيسي والتي قال فيها: إنه كما يمر الوقت ثقيلا على فلسطين وأهلها، يمر علينا، وعلى جميع الشعوب ذات الضمائر الحرة، مؤلما وحزينا يكشف سوءات المعايير المزدوجة واختلال المنطق السليم، وتهافت الادعاءات الإنسانية التي مع الأسف تسقط سقوطا مدويا، في هذا الامتحان الكاشف.

وأضاف أن مصر أدانت منذ البداية، استهداف وقتل وترويع جميع المدنيين من الجانبين، وجميع الأعمال المنافية للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني.

وتابع عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي أكدت للجميع ان مصر ترفض قلبًا وقالبًا، سياسات العقاب الجماعي لأهالي غزة، من قتل وحصار وتهجير قسري، ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس، مشيرا إلى أن حكومة نتنياهو ترتكب جرائم حرب في حق أهالي غزة ولابد من حسابها.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالتأكيد أن دعوات التهجير جريمة دولية، ولا يجوز فصل غزة عن الضفة الغربية أو القدس الشرقية، وعلى إسرائيل وقف الحرب دون قيد أو شرط.

اقرأ أيضا