توقعات الطقس اليوم الجمعة.. درجات الحرارة وفرص الأمطار في مصر

الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 10:24 صباحاً
كتب : آية محمود

تشير هيئة الأرصاد الجوية إلى أن يتوقع اليوم الجمعة طقسًا متنوعًا في مناطق مختلفة من مصر.

 وفقًا للتوقعات، ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا، في حين ستكون الأجواء معتدلة على السواحل الشمالية. 

وفي جنوب سيناء وشمال الصعيد، ستكون الأجواء حارة، بينما ستكون شديدة الحرارة في جنوب الصعيد. 

وفي ساعات المساء، ستكون الأجواء لطيفة في أول الليل، قد تميل إلى البرودة في آخرها على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، في حين ستكون لطيفة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

هذا ومن المتوقع أيضًا حدوث شبورة مائية صباحًا، وقد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية في بعض المناطق. 

كما ستكون هناك نشاطات رياح مصاحبة للسحب الرعدية، قد يُثير الرمال والأتربة في بعض المناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

هناك أيضًا فرصة لحدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية أحيانًا في مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا في أقصى جنوب الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، ستكون العظمى في القاهرة حوالي 28 درجة مئوية، والصغرى حوالي 21 درجة مئوية. 

بينما ستكون العظمى في الإسكندرية حوالي 26 درجة مئوية، والصغرى حوالي 18 درجة مئوية. وفي مطروح، ستتراوح العظمى حوالي 25 درجة مئوية، والصغرى حوالي 18 درجة مئوية. أما في سوهاج، فستكون العظمى حوالي 33 درجة مئوية، والصغرى حوالي 18 درجة مئوية. وفي قنا، ستتراوح العظمى حوالي 35 درجة مئوية، والصغرى حوالي 20 درجة مئوية. أما في أسوان، فتتوقع العظمى حوالي 37 درجة مئوية، والصغرى حوالي 23 درجة مئوية.

 

اقرأ أيضا