أرقام قياسية من فوز مانشستر سيتي على يونج بويز في دوري أبطال أوروبا

الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 10:48 صباحاً
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على يونج بويز السويسري بثلاثية نظيفة ضمن إطار منافسات الجولة الرابعة من جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، تأهل به للأدوار الإقصائية للمرة الحادية عشر على التوالي.

سجل إرلينج هالاند هدفين في الدقيقتين 23 و51 أحدهما من ركلة جزاء، فيما دون فيل فودين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من الشوط الأول.

ونال مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا ولاعبه إرلينج هالاند عدة أرقام قياسية بعد فوزه على يونج بويز، كالتالي:

هالاندهالاند

أرقام قياسية من فوز مانشستر سيتي على يونج بويز في دوري أبطال أوروبا 

- حصد مانشستر سيتي الانتصار رقم 100 في تاريخ مشاركاته الأوروبية، بواقع 68 في دوري أبطال أوروبا، و21 في الدوري الأوروبي، و11 في كأس الكؤوس.

- حقق مانشستر سيتي رقمه كثان أسرع نادي إنجليزي خلال 183 مباراة، خلف ليفربول 170 مباراة، فيما يأتي توتنهام هوتسبير ثالثًا برصيد 184 مباراة، ومانشستر يونايتد رابعًا برصيد 191 مباراة، وتشيلسي خامسًا برصيد 192 مباراة.

- حصد بيب جوارديولا من الانتصارات المائة، 52 فوز، يليه مانويل بيليجريني 13 فوز، ثم جو ميرسير وروبيرتو مانشيني 11 فوز لكل مدرب، ومارك هيوز 7 فوز، وتوني بوم 4 فوز، وأخيرًا كيفين كيجان فوزين.

جوارديولاجوارديولا

- حقق مانشستر سيتي الرقم القياسي الخاص بأكثر فريق إنجليزي حقق سلسلة اللا هزيمة قاريًا، بعدد 18 مباراة، ليتفوق على وست هام يونايتد والذي توقف رصيده عند 17 مباراة متتالية، فيما تساوى مع الثلاثي ليدز يونايتد 1968، وتوتنهام هوتسبير 1972، وتشيلسي 2019.

- ووصل مانشستر سيتي للهدف رقم 250 في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا، متواجدًا في القائمة التي تضم 11 فريقًا أخر، ومتفوقًا على الجميع بوصوله لهذا العدد من الأهداف في عدد مباريات أقل برصيد 119 مباراة. 

 - كما وصل النرويجي إرلينج هالاند للهدف رقم 39 خلال 34 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا، محتلًا المركز العشرون في القائمة التاريخية للهدافين بفارق هدفين عن صاحب المركز التاسع عشر، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي أيضًا، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل أهداف أكثر من عدد مبارياته.

اقرأ أيضا