أولاد الكتعة.. ضبط 4 متهمين باستغلال الأطفال في أعمال التسول بالقاهرة

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 01:55 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط 4 أشخاص قائمين على أعمال التسول وجرائم استغلال الأحداث في الأزبكية، جاء ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية في مجال ضبط مرتكبى جرائم استغلال الأحداث فى أعمال التسول وإستجداء المارة بالطرق.

أسفرت الجهود عن ضبط عاطل مقيم بمحافظة الجيزة بحوزته سلاح أبيض مبلغ مالي، وبصحبته عدد 3 أطفال أحداث يقوم باستغلالهم فى أعمال التسول واستجداء المارة بدائرة قسم شرطة إمبابه بالجيزة، والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم والتعدي عليهم.

كما تمكنت من ضبط عاطلَين لهما معلومات جنائية مقيمان بمحافظة القاهرة بحوزتهما 2 سلاح أبيض - مبلغ مالي وبصحبتهما عدد 4 أطفال أحداث، يقومان باستغلالهم في أعمال التسول واستجداء المارة بدائرة قسم شرطة الأزبكية بالقاهرة، والاستيلاء على متحصلاتهم كرهًا عنهم والتعدي عليهم.

وبسؤال المجنى عليهم أقروا بقيام المتهمين باستغلالهم في أعمال التسول على النحو المشار إليه، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى استمرار الحملات.

ويقول اللواء رأفت الشرقاوي إن نص القانون رقم 49 لسنة 1933 على عقوبة التسول بكافة أشكاله بالحبس الذى قد يصل إلى ثلاثة شهور وفى حالة العود بالحبس الذى يصل إلى سنة. 

وتبذل وزارة الداخلية بكافة قطاعتها مجهودات كبيرة ومحسوسة وحسيسه في مكافحة التسول ويظهر ذلك من خلال الحملات اليومية والاسبوعية والشهرية والربع سنوية والنصف سنوية والحملات المكبرة وخاصة الإدارة العامة لمباحث رعاية الاحداث ومكاتبها النوعية المنتشرة بكافة إدارات البحث الجنائي على مستوى الجمهورية وقد ظهر ذلك جليآ من خلال الحملات التى أعلنت عنها وزارة الداخلية والتي اسفرت عن نتائج مبهرة في جرائم التسول اتخذت قبلها الإجراءات القانونية وتم العرض على النيابات المختصة في حينة.