الصحة تطلق حملة مجانية موسعة للصحة الإنجابية في جميع المحافظات

الاربعاء 22 مايو 2024 | 10:41 صباحاً
وزارة الصحة والإسكان
وزارة الصحة والإسكان
كتب : عامر عبدالرحمن

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية في جميع المحافظات، وذلك خلال الفترة من الأحد 26 مايو الجاري وحتى الخميس 6 يونيو المقبل، تنفيذًا لتوصيات المشروع القومي لتنمية الأسرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الحملة ستشمل خدمات استشارية للصحة الإنجابية يقدمها أخصائيون مدربون، بالإضافة إلى رعاية شاملة للنساء الحوامل، بما في ذلك فحوصات الموجات فوق الصوتية لمتابعة نمو وتطور الجنين.

وأضاف عبدالغفار أن الحملة ستنفذ على مرحلتين: الأولى من 26 إلى 30 مايو، والثانية من 2 إلى 6 يونيو 2024، وستقدم خدمات المشورة والفحوصات من قبل أخصائي الصحة الإنجابية وأخصائي النساء والتوليد.

من جانبه، أشار الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان، إلى أن الحملة ستوفر مجموعة متنوعة من الوسائل طويلة المفعول لمنح النساء خيارات فعالة على المدى الطويل، بهدف تحسين صحة الأم والطفل والرفاهية العامة.

وأكد عباس أن الخدمات والأدوية ستقدم بالمجان في الوحدات الصحية الثابتة، والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، والعيادات المتنقلة في المناطق النائية والقرى ضمن مبادرة "حياة كريمة".

كما ستتضمن الحملة معارض لنوادي المرأة، حيث ستعرض المنتفعات مشغولات يدوية ومصنوعات جلدية ومأكولات محلية وأعمال خياطة وتريكو، وذلك بعد تدريبهن، مما يعزز من تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية.

اقرأ أيضا