جامعة الدول العربية تدين عدوان إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتطالب بوقفه فورا

الاربعاء 15 مايو 2024 | 12:30 مساءً
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
كتب : عامر عبدالرحمن

دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وذلك في بيان أصدرته الجامعة بمناسبة الذكرى 76 لنكبة الشعب الفلسطيني.

وأشارت الجامعة العربية إلى أن مجلس الأمن يتحمل مسؤولية دولية وقانونية وأخلاقية في حفظ السلم والأمن الدوليين، مطالبة بتحركات جادة وحازمة لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية وضمان حق الفلسطينيين في العودة وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت الجامعة أن هذه الذكرى تتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ سبعة أشهر، مما أسفر عن سقوط أكثر من 120 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح ومفقود، أغلبهم من الأطفال والنساء والشيوخ، إضافة إلى تدمير واسع النطاق وتشريد السكان،وأن هذه الأعمال تعكس سياسة إسرائيلية منهجية مستمرة منذ نكبة عام 1948.

كما نبهت الجامعة إلى استمرار الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس، حيث يتعرض الفلسطينيون للقتل والاعتقال والتدمير والتهجير والاستيطان. 

وأدانت ما وصفته بالإرهاب الرسمي المنظم والاضطهاد والفصل العنصري والتطهير العرقي الذي تمارسه قوات الاحتلال وعصابات المستوطنين.

ودعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية جميع الأحرار في العالم إلى الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشددة على دور العدالة الدولية والمنظمات الحقوقية في تحقيق الإنصاف للشعب الفلسطيني، معربة عن تقديرها لصمود الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل حقوقه المشروعة.

وختمت الجامعة بيانها بالتأكيد على ضرورة تدخل المجتمع الدولي الفوري لحماية الفلسطينيين وتنفيذ القرارات الدولية، مشيرة إلى أن نكبة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ عام 1948 لا تزال تتسبب في قتلهم وتشريدهم وهدم معالم مجتمعهم.

اقرأ أيضا