فلومينينسي البرازيلي بطلًا لكوبا ليبرتادوريس 2023 بعد الفوز على بوكا جونيورز

الاحد 05 نوفمبر 2023 | 12:44 صباحاً
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس
كتب : محمد عبد العزيز عامر

توج فلومينينسي البرازيلي بطلًا للنسخة 64 من بطولة كأس دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، بعد فوزه التاريخي على بوكا جونيورز الأرجنتيني بهدفين لهدف على ملعب ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو.

سجل جيرمين كانو هدف فلومينينسي في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول من المباراة، بتمريرة مساعدة من كينو لاعب بيراميدز السابق، وتعادل لويس أدفينكيولا لبوكا جونيورز في الدقيقة 72 بتمريرة مساعدة من كريستيان ميدينا.

كانو يسجل لفلومينينسيكانو يسجل لفلومينينسي

وفي الوقت الإضافي الأول، سجل جون كينيدي هدف التتويج التاريخي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يتم طرده بعدها بدقيقتين، ثم تم طرد فرانك فابرا لاعب بوكا جونيورز في الدقيقة السابعة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من من عمر الشوط الثالث.

وحصد فلومينينسي اللقب الأول له والثالث والعشرون للأندية البرازيلية تاريخيًا، والخامس على التوالي بعد مواطناه فلامنجو بطل نسختي 2019 و2022، وبالميراس بطل نسختي 2020 و2021.

أدفينكيولا يسجل لبوكا جونيورزأدفينكيولا يسجل لبوكا جونيورز

 وأصبح فلومينينسي البطل رقم 26 لكأس كوبا ليبرتادوريس، والنادي البرازيلي رقم 11 بعد ساو باولو وبالميراس وسانتوس وجيرميو وفلامنجو "3 ألقاب"، وكروزيرو وإنتر ناسيونال "لقبين"، وفاسكو دا جاما وكورينثيانز وأتلتيكو مينيرو "لقب واحد".

وخاض بوكا جونيورز المواجهة أمام فلومينينسي في نهائي كوبا ليبرتادوريس بتشكيل ضم  سيرخيو روميرو - لويس أدفينكيولا - خورخي فيجال - نيكولاس فالنتيني – فرانك فابرا - كريستيان ميدينا - جويليرمو فيرنانديز - إيزيكويل فيرنانديز - فالنتين باركو - ميجيل ميرينتيل – إدينسون كافاني.

فيما لعب فلومينينسي المباراة أمام بوكا جونيورز في نهائي كوبا ليبرتادوريس بتشكيل شمل، فابيو - صامويل تشافير - نينو - فيليبي ميلو - مارسيلو - أندري – ماتيوس مارتينيلي - كينو – جانسو - جون أرياس - جيرمان كانو - كينو.