قيادي بـ«حماة الوطن»: الرئيس السيسي يلعب دورًا محوريًا في إدارة الأزمات بالشرق الأوسط

السبت 28 أكتوبر 2023 | 03:19 مساءً
المهندس يوسف رشدان، قيادي حماة الوطن
المهندس يوسف رشدان، قيادي حماة الوطن
كتب : سالي علي

طالب المهندس يوسف رشدان، القيادي بحزب حماة الوطن أمين عام الإعلام بأمانة القاهرة، المجتمع الدولي والدول الكبرى بالتصدي للاعتداءات العنيفة والدموية التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنّه لا سلام حقيقي للمنطقة والعالم دون إعطاء الشعب الفلسطيني كامل حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد "رشدان" في تصريحات له اليوم، أن الاجتياح البري لقطاع غزة سيؤدي إلى اتساع رقعة الصراع القائم أو امتداده إلى باقي دول المنطقة، ما ينذر بمرحلة من عدم الاستقرار العالمي.

وثمن القيادي حزب حماة الوطن، مطالبة الجمعية العامة للأمم المتحدة، بغالبية كبيرة بـ"هدنة إنسانية فورية" من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، وذلك بعيد إعلان الجيش الاسرائيلي "توسيع" عملياته البرية في قطاع غزة لافتا إلي أن ذلك يعكس استنكار دول العالم لجرائم الاحتلال الصهيوني فما يحدث في غزة عقاب جماعي وجريمة حرب متكاملة الأركان.

وأشاد المهندس يوسف رشدان، بموقف مصر وتحركات الرئيس عبدالفتاح السيسي الدبلوماسية لإنقاذ الشعب الفلسطيني من خلال رفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بقوة ما يؤدي إلي تصفية القضية الفلسطينية.

وقال يوسف رشدان ،  إن الرئيس السيسي يلعب دورا محوريا في إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسط لإنقاذ الشعوب فى فلسطين والسودان وليبيا حيث تلقي جهوده في هذا الشأن تقديرا من القوي العظمى و المجتمع الدولي.

وأكد المهندس يوسف رشدان، أن الحرب البرية الإسرائيلية سوف توقف الجهود المبذولة لتفكيك الأزمة فى غزة من خلال وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وإدخال المساعدات المطلوبة إلى الأهالي مشيرا إلي أن الوساطة المصرية والدولية أحرزت تقدما كبيرا خلال الأيام الماضية لكن تحركات إسرائيل سوف تؤدي إلي إفشالها.

اقرأ أيضا