«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم السبت 28 أكتوبر 2023

السبت 28 أكتوبر 2023 | 09:36 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم السبت، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة 111 متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم".

تستكمل الدائرة 3 إرهاب المنعقدة بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، اليوم، برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، محاكمة 111 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"طلائع حسم".

وكانت النيابة وجهت للمتهمين في القضية رقم 31947 لسنة 2022 جنايات المرج رقم 760 حصر أمن الدولة العليا، أنهم في غضون الفترة من عام 2015 حتى يناير من عام 2021 داخل مصر، تولوا قيادة في جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون.

ووجه لبعض المتهمين تهم إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وحيازة وإحراز أسلحة نارية في غير المصرح باستخدامها.

محاكمة عامل بتهمة سرقة سيارة باستخدام ونش بالزاوية الحمراء 

تواصل محكمة جنح الزاوية الحمراء، اليوم السبت، جلسة محاكمة عامل لاتهامه بسرقة سيارة بأسلوب السحب باستخدام ونش بسبب خلافات مالية مع مالكها.

وكانت محكمة جنح الزاوية الحمراء، قررت تأجيل محاكمة عامل بتهمة سرقة سيارة بأسلوب السحب باستخدام "ونش"؛ بسبب خلافات مع مالكها لجلسة اليوم 30 سبتمبر، وأدلى العامل باعترافات تفصيلية خلال تحقيقات جهات التحقيق التي أجريت معه، أنه نظرًا لوجود خلافات عائلية بينه وبين مالك السيارة بصفته أحد أقاربه على الميراث، ورفضه إعطاء حقه من الميراث بحسب روايته قرر الانتقام منه وسرقة مركبته الخاصة حتى يتمكن من الحصول على حقه الشرعي.

وأضاف المتهم خلال التحقيقات، أنه في سبيل ذلك استأجر ونش لسحب السيارات المعطلة، وتوجه إلى مسكن مالك السيارة وانتظر حتى حل الليل، وبمجرد أن اطمأن أن الشارع أصبح خاليا من المارة سحب السيارة متوجها إلى بلده بمحافظة القليوبية، إلا أن أحد الارتكازات الأمنية بالمنطقة أوقفته، وبسؤاله عن أوراق السيارة تبين أنها مسروقة.

محاكمة 3 أشخاص بتهمة حيازة وترويج مخدر الاستروكس في منطقة السلام

تعقد محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، جلسة محاكمة 3 أشخاص على خلفية إتهامهم بحيازة وترويج مخدر الاستروكس في منطقة السلام.

وتعود تفاصيل القضية، عندما تم ضبط 3 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، في دائرة قسم شرطة السلام الثاني بحوزتهم كمية من مادة الاستروكس المخدر بوزن 3.5 كجم، وسلاح ناري وعدد من الطلقات النارية، إضافة إلى 3 أسلحة بيضاء من نوع "سنجة".