صلاح يُحرز ويصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف مع الفرق الإنجليزية في البطولات القارية

الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 12:23 صباحاً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

دون الدولي المصري محمد صلاح اسمه برقم قياسي تاريخي جديد مع ليفربول منذ انضمامه للفريق مطلع موسم 2017 / 2018، بعدما خاض مواجهة تولوز الفرنسي في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب آنفيلد رود.

وانتصر الريدز بخماسية مقابل هدف، سجلها ديوجو جوتا ووتارو إيندو وداروين نونيز وريان جرافنبيرج وأخيرًا محمد صلاح في الدقيقة الثالثة من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة بتمريرة حاسمة لزميله كودي جاكبو.

محمد صلاحمحمد صلاح

وبهدفه، حصد محمد صلاح رقمًا قياسيًا تاريخيًا، بعدما بات أكثر لاعب يسجل أهداف للأندية الإنجليزية في البطولات القارية في أوروبا بوصوله للهدف رقم 43، متخطيًا الفرنسي تيري هنري لاعب أرسنال الأسبق والذي توقف رصيده من الأهداف عند 42 هدف.

وجاءت أهداف محمد صلاح مع ليفربول خلال 80 مباراة، بواقع 41 في 74 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهدفين في 3 مباريات في الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، وهدف في مباراتين بتصفيات دوري الأبطال، ولعب مباراة في كأس السوبر الأوروبي بدون تسجيل أهداف.

تيري هنريتيري هنري

فيما سجل هنري أهدافه مع أرسنال خلال 86 مباراة بواقع، 35 هدف في 77 مباراة في دوري أبطال أوروبا، ولعب مباراة في تصفيات دوري الأبطال بدون تسجيل أهداف، وأخيرًا سجل 7 أهداف في 8 مباريات في كأس الاتحاد الأوروبي.

وحسب ما ذكره خالد جمال أبو العيون المؤرخ الرقمي وعضو الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصائيات كرة القدم "IFFHS"، فإن هدف صلاح في سلافيا براغ هو الهدف رقم 50 للاعبين المصريين بقمصان أندية إنجلترا في البطولات والمنافسات الأوروبية، بواقع 44 هدف لمحمد صلاح مع ليفربول، و4 أهداف لمحمد النني مع أرسنال، وهدف لأحمد المحمدي مع هال سيتي، وهدف لحسام غالي مع توتنهام هوتسبير.

اقرأ أيضا