«الصحة» تخصص 3 أرقام للتواصل مع أهالي غزة لتقديم الدعم النفسي

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 10:21 صباحاً
الدكتور  خالد عبد الغفار  وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
كتب : بلال إسماعيل

خصصت وزارة الصحة، 3 أرقام للتواصل مع أهالى غزة لتقديم الدعم النفسى، خاص بالتواصل مع الأشقاء الفلسطنيين لتقديم الدعم النفسى والمعنوى ممن يمكنهم التواصل مع أمانه الصحة النفسية علي مدار اليوم لتقديم الدعم اللازم.

وقالت وزارة الصحة والسكان: يسعدنا استقبال المكالمات من جميع العاملين ومقدمين الخدمات على الحدود من جميع المهن لتقديم الدعم فى حالة الاحتياج من خلال الأرقام التالية:

(08008880700 - 0220816831 - 16328)

ونوهت الوزارة، إلى أنه تم تأهيل وتطوير فريق عمل الخط الساخن من خلال عدة دورات تدريبية بالتنسيق بين وحدة الطوارئ والدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إيمانا بأهمية الصحة النفسية ودور الأمانة العامة للصحة النفسية فى الدعم النفسى للناجين والناجيات تزامنا ً مع الأحداث في قطاع غزة.

و أكدت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أهمية السلامة النفسية في إدراك القدرات والإمكانيات، والتعامل مع الضغوط الطبيعية للحياة والعمل بشكل مُنتج، داعية جميع المواطنين إلى زيارة المنصة والاستفادة بالخدمات المتنوعة التي تقدمها الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

يذكر أن فريق عمل الخط الساخن يضم طبيب أوأخصائي اجتماعي أو أخصائي نفسي، مقسمين إلى فريق أساسي، وفريق تطوعي، يعملون على مدار الـ 24 ساعة.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس، ارتفاع حصيلة شهداء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى أكثر من 6504 شهيدا منهم 6400 في قطاع غزة، 104 في الضفة الغربية، ونحو 19 ألف جريح منهم 17 ألفا في قطاع غزة، 900 في الضفة الغربية.

وأضافت الصحة الفلسطينية ن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 2500 طفلا.

اقرأ أيضا