خاص|أبو العطا:الدولة المصرية لعبت دورًا بارزًا عبر التاريخ في دعم الشعب الفلسطيني

الجمعة 20 أكتوبر 2023 | 06:47 مساءً
المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا
كتب : وفاء الهواري

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، احتشاد الملايين في جميع ميادين مصر تلبية لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل الحفاظ على الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن جموع الشعب المصري يقفون صفًا واحدًا خلف الرئيس السيسي رافضين تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وقال "أبو العطا"، في تصريحات لـ ”بلدنا اليوم“، إن الشعب المصري يؤيد ويدعم بشكل لا محدود رؤية وقرارات الرئيس السيسي بشأن كل ما يتعلق بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في استرداد أراضيه وعدم تصفية القضية الفلسطينية والسماح لقوات الاحتلال بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“، أن الأمن القومي المصري خط أحمر لا يمكن المساس به، مؤكدًا أن الدولة المصرية لعبت دورًا بارزًا عبر التاريخ في دعم الشعب الفلسطيني في نضالهم من أجل الحرية والاستقلال، وما يقوم به الرئيس السيسي الآن تأكيدًا على هذا الدور وامتدادًا له.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن مصر قيادة وشعبًا ترفض تصفية القضية الفلسطينية أو أية محاولات لتهجير الفلسطينيين من أرضهم، خاصة أن الفلسطينيين أنفسهم يرفضون فكرة التهجير، مشيرًا إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على عدم السماح بتهجير الفلسطينيين يعكس وعي القيادة السياسية بأهمية الحفاظ على هوية وأرض الشعب الفلسطيني وعدم المساس بحقوقهم.

واختتم: كافة أبناء الشعب المصري يدعمون بقوة موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية، ويرفضوا المساس بالأمن القومي المصري، ودائمًا ما يكونوا في الموعد، وما نراه اليوم من جموع غفيرة في جميع ميادين مصر يؤكد أن الشعب المصري لن يسمح بأن تتحول سيناء لقاعدة عسكرية أو مسرح للعمليات العسكرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

اقرأ أيضا