مستشار الرئيس الفلسطيني: الهدف الأخطر الذي تسعى له إسرائيل هو أرض بلا شعب

الخميس 19 أكتوبر 2023 | 11:13 مساءً
محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني
محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني
كتب : عامر عبدالرحمن

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي  يرتكب أكبر الانتهاكات البشعه ضد الفلسطينيين، مشيراً إلى تنفيذ الجيش الإسرائيلي ل  51 مجزرة بحق الشعب الفلسطيني, ويأتي في مقدمتها مجازر دير ياسين.

وأضاف الهباش، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج "نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم توثيق هذه المجازر في أفلام إسرائيلية، لافتا إلى أنه هذه الأيام يرتكب الاحتلال مذبحة مفتوحة يسقط شهداء يومياً وما حدث وما يحدث هو استمرار لمسلسل طويل أسود، ولابد من التصدي لهذه الجرائم التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة.

وأوضح أن الهدف الأخطر الذي تسعى له إسرائيل أرض بلا شعب، لافتا إلى أن الاحتلال يريد إخراج الفلسطينيين، مبينا أن القدس مركز الصراع، وتعد غزة الشاهد الأكبر على الثقافة الهمجية التي ينفذها الاحتلال بهدف الإبادة.

وشدد على أنه لن يتم السماح بتكرار النكبة مرة ثانية، ولن يتم الخروج من فلسطين، قائلا: "فلسطين موجود، هذه أرضنا حتى لو اتخطفت من الطير، لن نغادر، هذه الأرض أرض فلسطينية، لو أعطونا كنوز الأرض والقصور لم نغادر، والخيمة في فلسطين أوسع من قصور الدني، فهي ليست قطعة أرض أو طن، بل هي هوية ودين وعقيدة وحضارة وماضي وحاضر ومستقبل، فهل يقدر أحد أن يضحي بمستقبله وحاضره وماضيه".

ونوه بأن الاحتلال يقتل الأطفال خوفا من المستقبل، ويخشى شباب فلسطين، مبينا أن الشعب الفلسطيني حي ويثبت وجود بكل الوسائل.

كما أكد أن الفلسطينيين لا يخافون اليمين المتطرف في إسرائيل فهناك نضال فلسطيني يتم وعلى مدار 75 عاما ولا خوف من هؤلاء، مشيرا إلى أن الفلسطيني لديه عقيدة وهو الدفاع عن أرضه ضد المحتل.

وشدد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي الوحيد لفلسطين والمظلة للدولة الفلسطينية، مبينا أنه لن يتم السماح بتجاوز المنظمة، حيث طلبت حماس الدخول للمنظمة ولكن تشترط وهذا لا يصح خاصة في الوقت الحالي كون الدولة في حالة الحرب وأنه وقت الاتحاد

اقرأ أيضا