تحالف الأحزاب المصرية يصدر بياناً بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين في غزة

الخميس 19 أكتوبر 2023 | 02:30 صباحاً
تحالف الأحزاب - تصوير معاذ النجار
تحالف الأحزاب - تصوير معاذ النجار
كتب : وفاء الهواري - تصوير: معاذ النجار

يدين تحالف الأحزاب المصرية الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين العزل من الأطفال والنساء والشيوخ من شعب فلسطين في قطاع غزة ومجزرة مستشفى المعمداني بغزة ضد المرضى والمدنيين.

ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية أن هذه المجزرة تمثل جريمة حرب مكتملة الأركان يجرمها ويحرمها القانون الدولي الإنساني وكافة المواثيق ومعاهدات حقوق الإنسان الدولية وانتهاك صارخ لاتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة المدنيين أوقات الحرب.

كما يندد التحالف قيام إسرائيل بحصار قطاع غزة ومنع الوقود والكهرباء والمياه والمواد الغذائية والدواء وأن ما يمارسه الكيان الصهيوني من قتل وتخريب وإرهاب وصمة عار يسطرها التاريخ بأشد عبارات الخزي والعار.

ویشید رؤساء أحزاب التحالف والسياسيين بالموقف الذي اتخذه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اندلاع الأزمة ورفضه محاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى سيناء عندما أعلن أن فلسطين في القلب وسيناء خط أحمر .

كما يؤكد رؤساء الأحزاب والسياسيين بالتحالف على دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المدنية في حفظ الأمن والأمان للمصريين.

كما تشيد أحزاب التحالف بحنكة وحكمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إدارته لهذا الملف الشائك باحترافية شديدة وكذا دعوة سيادته لمؤتمر دولي للنظر في القضية الفلسطينية من منظور شامل ويؤكد تحالف الأحزاب المصرية بالإجماع تفويض الرئيس عبدالفتاح السيسي في اتخاذ كل ما يراه من قرارات لحماية الأمن القومي المصري والحفاظ على الأراضي المصرية وسلامة المواطن المصري.

تحالف الأحزاب - تصوير معاذ النجار

اقرأ أيضا