خاص| مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني: القضية الفلسطينية من أولويات الدولة المصرية

الخميس 19 أكتوبر 2023 | 01:20 صباحاً
النائب علاء عصام
النائب علاء عصام
كتب : أسامة حماد

قال النائب علاء عصام، مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني، إن القضية الفلسطينية من أولويات الدولة المصرية، و مصر هي الداعم الأول للاشقاء الفلسطينين مؤكدًا على أن الأحداث الراهنة في فلسطين هي إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

وأضاف النائب علاء عصام خلال تصريحات خاصة ل "بلدنا اليوم" أن ما يفعله الإحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية هي جريمة مكتملة الأركان ولا بد من محاكمة كل القائمين على المجازر الوحشية التي تتم في غزة في محاكم دولية.

وأكد علاء عصام أن مجلس أمناء الحوار الوطني دعا الشعب المصري للنزول وعمل وقفة إحتجاجية امام النصب التذكاري للتضامن مع الاشقاء في غزة ضد الكيان الصهيوني المحتل، وأن تلك الدعوات تأتي تجاوبًا مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتأييده لحماية السيادة المصرية ودعم القضية الفلسطينية.

وأوضح مقرر مساعد لجنة المحليات بالحوار الوطني أن الشعب المصري يرفض بشكل تام ما تقوم به الإدارة الأمريكية بالدعم المستمر للإحتلال الإسرائلي التي تساعدة في إرتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق المدنيين العزل في قطاع غزة مؤكدًا أن مصر لن تقبل بالمخطط الإسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضا