خاص| حسين أبو العطا: أكمل قرطام يريد أن يقدم هدايا للغرب بإعلانه ولاءه لهم

الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 06:45 مساءً
المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا
كتب : وفاء الهواري

أعلن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، رفضه التام لتصريحات أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، الذى طالب من خلالها بإلغاء وتأجيل الانتخابات الرئاسية، إضافة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وعسكرية، مؤكدا أن هذه التصريحات لا تخرج إلا من شخص غير مسئول ويتبع أهواء الغرب ويسير على نهجهم.

وقال ”أبو العطا“ فى تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»، اليوم الاثنين، إن أكمل قرطام نصب نفسه وصيا على الدولة المصرية، وصار يتحدث بكل أريحية عن مستقبل مصر الذى أعلن من قبل أنه لن يستطيع خدمتها من موقعه كنائب برلمانى سابق، والآن يريد أن يقدم هدايا للغرب بإعلانه ولاءه لهم من خلال هذه التصريحات المسيسة التى لا تنم إلا عن جهل سياسى مدقع بالدستور المصرى.

وأوضح رئيس حزب ”المصريين“، أن أكمل قرطام أصبح شخص ”تابع“ لا يعلم خطورة ما يقول على الدولة المصرية ونحن على مشارف حدث كبير يترقبه العالم ألا وهو الاستحقاق الدستورى، مؤكدا أن ”قرطام“ شخصا ينفذ ما تمليه عليه الأجندات الخارجية التى لا تستهدف غير هدم استقرار وشرعية الدولة المصرية واعدتها إلى ما قبل 3 يوليو 2013.

وأضاف عضو المكتب التنفيذى لتحالف الأحزاب المصرية، أنه لا يجوز تعطيل أو الانتقاص أو المساس بجوهر الحقوق الدستورية التى تمثل التطبيق العملى لشكل الديمقراطية التى نحن بصددها والحفاظ على سيادة الدولة المصرية، مؤكدا أن ما يطالب به أكمل قرطام من تعطيل العملية الانتخابية مخالف لقانون إجراء الانتخابات.

وأكد ”أبو العطا“ أن الشعب المصرى لن يسمح بعودة مصر مرة أخرى إلى الدمار والتخريب الذى خلفته مثل هذه العقول التى تسعى لمصالح شخصية دون النظر إلى المصلحة العليا للوطن، مشيرا إلى أن الأغراض الخبيثة الذى جاء بها قرطام فى صريحات مرفوضة جملة وتفصيلا ولن ينجح فى إثارة الرأى العام وزعزعة استقرار الوطن.

اقرأ أيضا