نقيب الصيادين: مصر تحتل المركز الثاني في انتاج أسماك البلطي عالميا

الاحد 15 أكتوبر 2023 | 07:56 مساءً
الاسماك
الاسماك
كتب : مروة الجميل

شهدت أسعار اللحوم الحمراء والدواجن الفترة الماضية ارتفاعا واضحا استمر لأكثر من 6 أشهر تكبد خلالها المستهلكين والتجار لوعة الأسعار مما تسبب في كساد الأسواق.

ومابين إتهام المستهلك بسوء الاستهلاك واستغلال بعض التجار وقع المواطن في فخ ارتفاع الأسعار مما دفع الدولة بالتحرك نحو إطلاق مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية والتي تم تنفيذها بداية من أمس السبت.

وتعد الأسماك من أهم مصادر البروتين الهامة لبناء الجسم لامدادة بكافة العناصر الهامة لبناء العضلات بالإضافة لسهولة هضمه ولطعمه المحبب للكثير.

ولكن لوحظ ارتفاع أسعار الأسماك الفترة الحالية بجميع أنواعه وفى ضوء هذا صرح أحمد المغربي نقيب الصيادين في تصريح خاص لموقع بلدنا اليوم.

قال المغربي إن مصر كانت تحتل المركز الثاني في قائمة انتاج السمك البلطي سنة 2019 فضلا عن امتلاكها لمزارع سمكية على أعلى مستوى بمحافظات دمياط وبورسعيد من أعلى مستويات المزارع السمكية بالعالم .

وأضاف نقيب الصيادين إنه يجب العمل تجاه تحويل مصر لدولة مصدرة للأسماك بدلا من كونها مستوردة واستغلال انتاجها لأجود أنواع الأسماك على مستوى العالم والذي كان بشأنه يصدر لدول مجاورة و بكميات كبيرة ومن أجود أنواع الأسماك العالمية ومنها للاتحاد الأوروبي .

وأختتم المغربي بضرورة العمل الجاد من قبل المختصين وتشديد الرقابة من قبل الجهات الرقابية لزيادة الإنتاج وتشجيع العمل بالاستزراع السمكي من خلال المزارع السمكية الجديدة للحفاظ على مستوي الدولة المصرية في انتاجها لافخر أنواع الأسماك كسابق عهدها