الوزراء يكشف حقيقة وجود صفحات إلكترونية تابعة لإحدى شركات بيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط

السبت 14 أكتوبر 2023 | 12:11 مساءً
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
كتب : نوران الرجال

كذب مجلس الوزراء ما تم تداوله من أخبار بوجود صفحات إلكترونية تزعم تبعيتها لإحدى شركات بيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط، وتعلن عن توفير قروض للمستهلكين، شرط الإدلاء ببياناتهم الشخصية عبر صفحات التواصل الاجتماعى.

وأكد جهاز حماية المستهلك، أنه لا صحة عن زعم تبعية أحد الصفحات الإلكترونية لشركات بيع الأجهزة المنزلية بالتقسيط، وتوفير قروض للمستهلكين شرط الإدلاء ببياناتهم الشخصية، مشددا على أن تلك الصفحات مزيفة، وغير تابعة لأى كيان تجارى قانونى، حيث تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين، واختراق حساباتهم البنكية.

وناشد مجلس الوزراء المواطنين بعدم الإدلاء بأى معلومات عن حساباتهم، أو التعامل مع أى صفحة إلا بعد التأكد من تبعيتها لكيان تجارى قانونى، تجنبا لوقوعهم فى محاولات نصب، وفى حالة ورود أى استفسارات أو شكاوى يتم الاتصال على الخط الساخن للجهاز 19588.

كما ناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التى تستهدف إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، ووأوضح أنه للإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يتم الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى (rumors@idsc.net.eg).

اقرأ أيضا