أحمد طنطاوي ينسحب من خوض الانتخابات الرئاسية

الجمعة 13 أكتوبر 2023 | 08:15 مساءً
أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي
كتب : بلدنا اليوم

كشفت حملة أحمد طنطاوي عدم استيفاء شرط الترشح للرئاسة بعد جمع 14 ألف توكيل فقط، لتعلن بذلك انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية.

وكشف محمد أبو الديار المنسق العام لحملة أحمد الطنطاوي الانتخابية، حصوله على حوالي 14 ألف توكيلا فقط، حيث تشمل أولى خطوات الترشح أن يزكى المترشح عشرين عضواً على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أكدت مرارا وتكرار عدم التضييق على أي من الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية ، مؤكدة أنها تقف على مسافة واحدة من الجميع.

و عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، اجتماعا بعد ظهر الثلاثاء الماضي برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة.

واستعرضت الهيئة خلال اجتماعها، الطلبات المقدمة من قبل أحد راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي تدور في مجملها حول طلب بعض الاستثناءات والمعاملة الخاصة في الإجراءات المتعلقة بتحرير نماذج التأييد لطالبي الترشح.

ودعت الهيئة سائر راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، إلى الالتزام بكافة القرارات والضوابط السابق صدورها من مجلس إدارة الهيئة في شأن تنظيم العملية الانتخابية، وعدم مخالفتها، مؤكدة أنه لا يوجد أي استثناءات لأي من راغبي الترشح، خاصة وأن الهيئة على مسافة واحدة منهم جميعا في سائر الحقوق والواجبات، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.

اقرأ أيضا