صدام جديد بين مصر والسنغال من أجل حلم "برونزية" كأس العالم للصم 2023

الخميس 05 أكتوبر 2023 | 02:23 مساءً
منتخب مصر للصم
منتخب مصر للصم
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة نارية جديدة، حاسمة وقوية تلك التي ستجمع بين منتخبا مصر والسنغال للصم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالنسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للصم والتي تستضيفها ماليزيا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر بمشاركة 19 منتخبًا.

وكان منتخب مصر للصم قد فشل في عبور عقبة نظيره الياباني في مباراة نصف النهائي، بعدما تلقى خسارة كبيرة برباعية مقابل هدف، رغم التقدم بهدف في الشوط الأول، وانتهاء الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، إلا أن الأوقات الإضافية شهدت انهيارًا كاملًا للفراعنة أسفر عن تلقي ثلاثة أهداف، بعد طرد حارس المرمى الأساسي، وقبلها خوض أوقات إضافية في مباراة الدور ثمن النهائي.

موعد مباراة مصر والسنغال للصم في كأس العالم 2023

وستُقام مباراة منتخبا مصر والسنغال للصم لتحديد أصحاب المركزين الثالث والرابع بالنسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للصم غدًا الجمعة، فيما تُلعب المباراة النهائية يوم السبت بين منتخبا اليابان وأوكرانيا. 

وسيحقق منتخب مصر إنجازًا أفضل من الذي تحقق في النسخة الثالثة بإيطاليا عام 2016 بعد التتويج بالمركز الخامس فيها، فيما نال فضية النسخة الثانية عام 2012 بتركيا.

مشوار منتخب مصر للصم في كأس العالم 2023

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في مشاركته الحالية ببطولة كأس العالم - ماليزيا 2023، بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3 / 2، بعدها حقق انتصاره الثاني بنتيجة 3 / 1 على منتخب ألمانيا، وتوج مسيرته في دور المجموعات بالعلامة الكاملة والفوز الثالث على ماليزيا أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

وفي مباراة الدور ثمن النهائي، اكتسح الفراعنة منتخب غانا بنتيجة 9 / 0، قبل أن يتفوق للمرة الثانية على منتخب ألمانيا في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسيحقق منتخب مصر إنجازًا أفضل من الذي تحقق في النسخة الثالثة بإيطاليا عام 2016 بعد التتويج بالمركز الخامس، فيما حصد فضية نسخة 2012 بتركيا.

اقرأ أيضا