الإنتاج الحربي واقتصادية قناة السويس تبحثان سبل التعاون المشترك

الاربعاء 04 أكتوبر 2023 | 01:38 مساءً
كتب : نوران الرجال

رحب المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الإنتاج الحربي بالمهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بمقر  الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال الاجتماع، تم بحث سبل التعاون المشترك، وأشاد وزير الإنتاج الحربي بنجاحات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، معربا عن تميزها في تنفيذ مشروعاتها لجذب عدة استثمارات تعزيزا للاقتصاد القومي للدولة.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الإنتاج الحربي الهيكل التنظيمي للوزارة، موضحا  أن سياسة العمل داخل الوزارة  تعمل  على تنفيذ دورها في تلبية مطالب القوات المسلحة من  الذخائر والأسلحة والمعدات والأنظمة الإلكترونية، فضلا عن  سعيها بالاستفادة من فائض الطاقة الإنتاجية بشركاتها وما تمتلكه من خبرات تكنولوجية وبشرية من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لكافة  المحافظات والجهات في الدولة بما يعود بالنفع على المواطن المصري.

وشدد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات التي تعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين.

 كما أكد استعداد الوزارة من خلال شركاتها التابعة لتوفير كل إمكاناتها التكنولوجية والفنية والبشرية من أجل المساهمة بتنفيذ المشروعات التي تخدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لما لديها  من عائد اقتصادي كبير للدولة.

وأثنى المهندس وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس  على المجهود الذي تبذله وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد القومي  من خلال المشاركة الفعالة والواضحة في المشروعات التنموية التي تتم بالدولة.

 وأكد سعيه خلال الفترة المقبلة، لجذب المزيد من الشراكات والاستثمارات للإنتاج الحربي باعتباره أحد أهم أذرع الدولة الصناعية، مشيداً بالإمكانات والقدرات التصنيعية والتكنولوجية لوزارة الإنتاج الحربي، والتزامها بنهو المشروعات الموكلة إليها بكفاءة وفي التوقيتات المحددة.

 وأشار إلى حرص الهيئة على تقديم حوافز مالية وغير مالية جاذبة وداعمة للمستثمرين، إلى جانب جهود الهيئة الخاصة بتسريع وتيرة إنتاج واستخدام الوقود الأخضر لدعم ممارسات إزالة الكربون في الأنشطة الصناعية والبحرية.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر، بأنه في نهاية اللقاء جرى الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل من الجانبين لدراسة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بدقة والعمل على سرعة تفعيلها. 

اقرأ أيضا