بمشاركة 400 لاعبًا ولاعبة.. غدًا انطلاق بطولة العالم للبولينج بالكويت بتواجد مصر

الثلاثاء 03 أكتوبر 2023 | 03:29 مساءً
كتب : محمود الطحاوي

تنطلق بطولة العالم للبولينج للرجال والسيدات غدا الأربعاء بمجمع نادي البولينج الكويتي وتستمر منافساتها حتى يوم 15 من أكتوبر الجاري بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 24 منتخبًا للرجال و12 منتخبًا للسيدات.

وتشهد البطولة في منافسات الرجال مشاركة منتخبات كوريا وسنغافورة وهونج كونج ومكاو وقطر، والسعودية والفلبين، والصين وأوزبكستان، وكازاخستان والامارات، وعمان وإيران والأردن وماليزيا والتشيك والدنمارك وألمانيا، وليتوانيا وكولومبيا، وكندا ومصر إضافة للكويت.

وسيشارك في منافسات فئة السيدات في البطولة منتخبات كوريا وسنغافورة والسعودية، والفلبين والصين، وكازاخستان وماليزيا، والدنمارك وألمانيا وكولومبيا وكندا، إضافة الى منتخب الكويت.

وقال رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينج الشيخ طلال المحمد الصباح إن اللجنة المنظمة للبطولة التي يرأسها في أتم الجاهزية لاستقبال هذا الحدث الرياضي العالمي إذ بات مجمع النادي في أبهى حلة لاستقبال ابطال وبطلات العالم باللعبة.

وأضاف الشيخ طلال الصباح أن المنتخبات المشاركة وصلت للبلاد تباعا وبدأت التدريب بصالات المجمع استعدادا لبدء منافسات البطولة التي من المتوقع أن تشهد قوة وتنافسية كبيرة في ظل تواجد أبرز لاعبي ولاعبات العالم في اللعبة مرحبا بالوفود الرياضية المشاركة في بلدهم الكويت.

وأشار إلى أن تنظيم هذا التجمع الرياضي العالمي الكبير بالكويت من شأنه أن يضع رياضة البولينج الكويتية على خارطة العالم الرياضية فضلا عن دوره بإبراز الوجه الحضاري للكويت لا سيما أن قنوات عالمية ووسائل إعلام من مختلف قارات العالم ستنقل فعاليات البطولة.

وأوضح أن لاعبي ولاعبات المنتخب الكويتي جاهزون لخوض غمار البطولة إذ أكملوا استعداداتهم لتقديم أفضل مستوى لهم معتبرا أن مشاركتهم في مونديال البولينج سيسهم بإكسابهم خبرات مهمة لا سيما أن المنتخب يضم عددًا من اللاعبين واللاعبات الواعدين.

اقرأ أيضا