الغانم وكيل سيارات BMW يواصل السقوط أمام العملاء

مواطنة عبر فيسبوك: "خد الفلوس كاملة وماطل في التسليم"

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 12:33 مساءً
جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر - صورة أرشيفية
جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW في مصر - صورة أرشيفية
كتب : محمد الإمبابي

استمرت شركة الغانم الكويتية الشريك الرئيسي في مجموعة جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW الألمانية في مسلسل السقوط أمام العملاء والانتقاص من مصداقيتها في سوق السيارات.

ونشرت أحد الحاجزين عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) تشكو من مماطلة مجموعة جلوبال أوتو وكيل العلامة الألمانية في مصر لها.

جلوبال أوتو تطلب الفلوس تمهيدا للتسليم

قالت العميلة في منشورها على صفحتها الشخصية "يوم 3 ديسمبر 2022، فتحوا الحجز لعربيات BMW، روحنا فرع جلوبال أوتو ودفعنا مقدم الحجز لعربية طراز 320 موديل 2023، وفي يوم 7 مارس 2023 كلموني وقالولي العربية جاهزة للتسليم لون أسود فرش جملي".

وتابعت في شكواها "بعتولي رقم الحساب عشان أحول عليه باقي المبلغ وقالولي الاستلام هيكون في خلال 5 أيام؛ بعدها بيومين كلموني وقالولي العربية مش موجودة والاستلام هيكون كمان شهر".

مماطلة جلوبال أوتو مستمرة

وأبدت السيدة استغرابها من تضارب المواعيد من قبل الوكيل والذي حصل بالفعل على كامل ثمن السيارة تمهيدا لاستلامها خلال أيام ثم إعادة الاتصال مرة أخرى وتغيير الموعد لشهر آخر، واستشهدت على صدق حديثها بوجود رسائل واتساب تتضمن كافة التفاصيل المذكورة بينها وبين ممثل مجموعة الغانم المالك الرئيسي في شركة جلوبال أوتو.

ولفتت النظر إلى أن إيصال الحجز الصادر لها يحمل اسم الشركة البافارية وكيل BMW السابق على الرغم من أنها حجزت لدى جلوبال أوتو وكيل BMW في مصر.

واختتمت المنشور الصادر في نهاية الشهر الماضي أنها تعرضت للماطلة   ولم تتسلم السيارة حتى تاريخ كتابتها للمنشور؛ في ظل زيادات كبيرة ومستمرة في أسعار الوكيل.

شكوى إلى حماية المستهلك

وأشارت الشاكية إلى رئاسة مجلس الوزراء وجهاز حماية المستهلك من 

أجل مساعدتها في التوصل لحل ينهي معاناتها مع وكيل BMW، بعد أن تعرضت للماطلة والتلاعب منذ ديسمبر 2022.

بوست شكوى من وكيل BMWبوست شكوى من وكيل BMW

جلوبال أوتو تسعى لمعالجة الموقف

وسارع الوكيل بالرد على البوست بالاعتذار والوعد بإنهاء المشكلة في أقرب وقت، إلا أن العميلة لم تقم بحذف المنشور حتى اليوم.

ومن المعروف في سوق السيارات حاليا أن مجموعة جلوبال أوتو وكيل سيارات BMW تقدم أداء سيئا منذ تولي الوكالة أواخر العام الماضي، بعد أن قدمت وعود للعملاء بتوفير السيارات للحاجزين في أقرب وقت ومحاربة الأوفر برايس والمحافظة على البيع المباشر للعملاء والاستغناء عن الموزعين، إلا أنها زادت من معاناة الحاجزين لديها بتأخير الاستلام لشهور عديدة مع استمرار رفع الأسعار، في الوقت الذي تتوافر فيه سياراتها من خلال معارض السيارات ومواقع البيع الإلكتروني ما يشير إلى تلاعب يشوب عملية التسليم من الوكيل وما ترتب عليها من تعدد شكاوي العملاء الواحد تلو الأخر.