منتخب الصم يُسطر إنجازًا تاريخيًا بالتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2023

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 10:19 صباحاً
منتخب مصر للصم
منتخب مصر للصم
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لا يزال منتخب مصر للصم يسطر تاريخًا كبيرًا بعدما نجح الفراعنة في التأهل للدور نصف النهائي في النسخة الرابعة من بطولة كأس العالم للصم والتي تستضيفها ماليزيا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر بمشاركة 19 منتخبًا.

وضرب الفراعنة موعدًا ناريًا مع منتخب اليابان في مباراة الدور قبل النهائي، يوم الأربعاء 4 أكتوبر الجاري، بعد الفوز على منتخب ألمانيا بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد التعادل السلبي بدون أهداف في الوقتين الأصلي والإضافي، ليكرر منتخب مصر تفوقه على الماكينات الألمانية للمرة الثانية خلال مونديال ماليزيا 2023 بعد التفوق بثلاثية مقابل هدف في مباريات دور المجموعات.

مشوار منتخب مصر للصم في كأس العالم 2023

وكان منتخب مصر قد استهل مشواره في مشاركته الحالية ببطولة كأس العالم - ماليزيا 2023، بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3 / 2، بعدها حقق انتصاره الثاني بنتيجة 3 / 1 على منتخب ألمانيا، وتوج مسيرته في دور المجموعات بالعلامة الكاملة والفوز الثالث على ماليزيا أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

منتخب مصر للصممنتخب مصر للصم

وفي مباراة الدور ثمن النهائي، اكتسح الفراعنة منتخب غانا بنتيجة 9 / 0، قبل أن يتفوق للمرة الثانية على منتخب ألمانيا في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

ويأمل منتخب مصر في تحقيق إنجاز مماثل أو أفضل من الإنجاز الكبير الذي تحقق في النسخة الثانية بتركيا عام 2012 بعد التتويج بالميدالية الفضية والمركز الثاني في الترتيب النهائي للبطولة، فيما توج الفراعنة بالمركز الخامس في النسخة التالية 2016 بإيطاليا.

قائمة منتخب مصر للصم في كأس العالم 2023

وتضم قائمة المنتخب المصري في النسخة الحالية من البطولة 24 لاعبًا هم: محمد إلهامي وحمادة فاروق ومحمد السيد وأحمد عماد ومحمد عزت وسعيد أنور ومصطفى قدري ومحمد عبد الحميد ومحمد عماد والسيد شوقي وعادل طارق ونبيه سامح وقاسم أسامة ومحمد محمود وماهر محمد ومحمد أحمد وعبد السلام إبراهيم وصابر جمال والسيد أحمد ومصطفى فتحي وأحمد مسعود وعمر محمد وحسن نبيل ومحمد صالح وعبد الله محمود وعلى السيد ومصطفى عبد الحميد وإسماعيل محمد وعبد الرحمن عبد الله ومحمد طه وعمر سمير وماهر الجوهري ومصطفى عبد الستار.

فيما تضم البعثة أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي كلًا من: محمد يحيى يوسف عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية رئيسًا للبعثة ومعه السيد مسعود سالم رئيس لجنة الصم وشوكت النجار مدير فنى وفؤاد عبد الحميد مدرب عام والسيد جمعه إداري وحمادة حسنى أخصائي العلاج الطبيعي. 

 

اقرأ أيضا