أستاذ الفقه المقارن ترد على حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف |فيديو

الخميس 28 سبتمبر 2023 | 08:12 مساءً
الدكتورة سعاد صالح
الدكتورة سعاد صالح
كتب : حازم السيد

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن حكم الاحتفال بذكرى بالمولد النبوي الشريف، قائلة : "المقصود من الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إعادة ذكريات أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام في تعامله مع أصحابه وزوجاته وحياته اليومية".

وأضافت الدكتورة سعاد صالح خلال لقائها مع الإعلامية مي البحيري، مقدمة برنامج "كلام بينا"، المذاع على قناة صدى البلد، أن القرآن الكريم تحدث عن الرسول قائلا: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، مشددة على أن هذا الزمان نفتقد الرحمة، كذلك الرحمة بين الزوجين والآباء والأبناء ولابد أن يكون النبي هو المنهج الذي نسير عليه في حياتنا اليومية.

وأشارت إلى أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز، "لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا "، لافتة إلى أن السيدة عائشة قالت إن الرسول صلى الله عليه وسلم كان قرآنا يمشى على الأرض.

ولفتت إلى أن المقصود من قول السيدة عائشة، هو أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان مثالا للأخلاق الكريمة في تعامله، موضحة أن القرآن الكريم هو البيان والهدى والشفاء للناس

اقرأ أيضا