رئيس الكاف: "مصر لم تترشح لاستضافة أمم إفريقيا.. لكن ننتظر ترشحهم في المستقبل"

الاربعاء 27 سبتمبر 2023 | 04:00 مساءً
باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي
كتب : مارسيل أيمن

صرح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال المؤتمر الصحفي، أن مصر لم تعرض الترشح لاستضافة أمم إفريقيا 2027، ولكن نشجعهم للقيام بذلك في المستقبل.

وأضاف موتسيبي في المؤتمر الصحفي الذي عُقد للإعلان عن اختيار الدول المستضيفة لبطولتي أمم إفريقيا 2025 و2027: "بالتأكيد سنرحب بتقديم مصر طلب لاستضافة أمم إفريقيا، ولكن هذا لم يحدث، فسوف ننتظر ترشحهم في السنوات القادمة"

وخلال المؤتمر أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم" كاف"، عن فوز المغرب بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية، وعلى الجانب الآخر فاز الملف الثلاثي المشترك بين كينيا، تنزانيا وأوغندا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2027 من خلال اجتماع اللجنة التنفيذية وتُعد هذه المرة الأولي في التاريخ التي يفوز ملف ثلاثي بتنظيم البطولة.

ومن جهة أخرى، تأكد تواجد منتخب مصر، في المستوى الأول لمنتخبات القارة السمراء خلال قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 في كوت ديفوار.

منتخب مصر في المستوى الأول

وجاء ذلك بعد احتلال منتخب مصر المركز الخامس على المستوى الأفريقي في تصنيف الفيفا الأخير قبل سحب القرعة المقرر لها يوم 12 أكتوبر المقبل في أبيدجان.

وبحسب تصنيف الفيفا لشهر سبتمبر سيكون ترتيب المستويات الأربعة لقرعة كأس افريقيا المقبلة كالتالي:

المستوى الأول: (كوت ديفوار / المغرب / السنغال / تونس / الجزائر / مصر).

المستوى الثاني: (نيجيريا / الكاميرون / مالي / بوركينا فاسو / غانا / الكونغو الديمقراطية).

‏ المستوى الثالث: (جنوب إفريقيا / الرأس الأخضر / غينيا / زامبيا / غينيا الاستوائية / موريتانيا).

المستوى الرابع: (غينيا بيساو / موزمبيق / نامبيا / أنجولا / جامبيا / تنزانيا).

اقرأ أيضا